الرئيسية / سياسة / تقارير عربية / تدهور الحالة الصحية للسياسي المصري المعتقل ” عبد المنعم أبو الفتوح ” ..

تدهور الحالة الصحية للسياسي المصري المعتقل ” عبد المنعم أبو الفتوح ” ..

كشف “أحمد أبو العلا ماضي”، محامي السياسي المصري المعتقل “عبد المنعم أبو الفتوح” عن استمرار تدهور صحته داخل محبسه، بعد سماح المحكمة له بزيارته.

وقال “ماضي”، عبر صفحته بـ”فيسبوك”، إن المحكمة سمحت له، برفقة المحامي “محمد سليم العوا” بزيارة “أبو الفتوح”، والحديث معه ، مشيرا إلى أنه بدا عليه سوء حالته الصحية وكان مرتديا رقبة صحية وحزاماً للظهر لمعاناته من الانزلاق الغضروفي.

وتابع: “وقد بيّن لنا الدكتور أبو الفتوح أنه مازال محبوساً انفرادياً بزنزانة انفرادية داخل عنبر كامل لوحده، وأنه لا يتم السماح له بالخروج لمستشفى السجن أو مستشفى خارجي على نفقته الخاصة لعمل الفحوصات الطبية اللازمة والمطلوبة نتيجة تدهور حالته الصحية المستمر!!”.

وأشار إلى أنه طلب إخلاء سبيل موكله، لسقوط حبسه بالقضية الجديدة 1781 لسنة 2019 أمن دولة وذلك لعدم انتقال النيابة العامة لمحبسه أو استدعاء “أبو الفتوح” لنظر تجديد حبسه طيلة 5 أشهر وأن التجديدات كانت تتم ورقياً بالمخالفة لقانون الإجراءات الجنائية.

وفي 15 يونيو/حزيران الماضي، قررت نيابة أمن الدولة المصرية إخلاء سبيل “أبو الفتوح”، في القضية المحبوس على ذمتها احتياطياً لمدة ثلاث سنوات وأربعة أشهر بالمخالفة للقانون؛ بينما تقرر تجديد حبسه 15 يوماً في قضية أخرى برقم 1781 لسنة 2019 (حصر أمن دولة).

وتم توقيف ” عبد المنعم أبو الفتوح “، بعد يوم واحد من عودته من لندن، إثر زيارة أجرى خلالها مقابلة مع فضائية “الجزيرة” القطرية، انتقد فيها الرئيس المصري “عبدالفتاح السيسي”، قبل إعادة انتخابه، في مارس/ آذار 2018، لفترة رئاسية ثانية.

ويعد ” عبد المنعم أبو الفتوح “، أحد أبرز السياسيين في البلاد، وتم توقيفه أكثر من مرة في عهد الرئيس “الأسبق حسني مبارك” (1981- 2011)، وكان أحد رموز جماعة الإخوان المسلمين، قبل أن ينفصل عنها، ويخوض انتخابات رئاسة البلاد مستقلا، في 2012.

وتعرض “أبو الفتوح” لمتاعب صحية شديدة داخل محبسه، جراء الإهمال الطبي، حيث أصيب بذبحة صدرية مرتين، كان آخرها قبل أيام قليلة، وفقا لما أكده نجله “حذيفة”.

عن admin

انظر ايضاً

إرتفاع التبادل التجاري بين ” المغرب وإسرائيل ” إلى ” 165 % ” خلال الشهور التسعة الأخيرة من العام الجاري ..

أفادت البيانات الصادرة عن الجهاز المركزي للإحصاء الإسرائيلي بإرتفاع التبادل التجاري بين المغرب والاحتلال بنسبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *