الرئيسية / سياسة / تحذيرات سعودية تثير غضب المواطنين السعوديين على مواقع التواصل .. هذه قصتها!

تحذيرات سعودية تثير غضب المواطنين السعوديين على مواقع التواصل .. هذه قصتها!

أثارت التحذيرات الموجهة للمواطنين السعوديين، حالة من الجدل والغضب في مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت السفارة السعودية في النمسا، قد أصدرت تحذيرا للمواطنين السعوديين القادمين إلى النمسا، بضرورة الالتزام بالقوانين النمساوية، التي تقتضي منع الحجاب، وضرورة عدم تغطية أي سعوديات وجههن خلال فترة وجودهن في النمسا، خاصة في الأماكن العامة في عموم النمسا، ويترتب على مخالفة القانون دفع غرامة مالية فورية نقدا.

وأثار تحذير سفارة السعودية في النمسا ردود فعل سلبية عديدة لدى مستخدمي مواقع التواصل.

توضح السفارة للمواطنين والمواطنات عدد من القوانين المرعية عند زيارة جمهورية النمسا ، بالإضافة إلى معلومات التواصل ، كما تأمل الاطلاع على رابط الصفحة الإرشادية للسفر ، مع تمنياتنا لكم بإجازة سعيدة وعوداً حميداً لأرض الوطن ..
وقالت “سؤدد” في تغريدة: “تخيلو أنزع غطا وجهي علشان أشوف طبيعه خضراء!!، ‏ يعوضنا الله بماهو أجمل منها في جنته بإذنه، وليبق غطاء وجهي معي لاينتزع للموت”.

ويرى خالد الجاسم أن عدم السفر إلى أي دولة تمنع الحجاب، وكتب “الحل بسيط جدا، ‏وهو عدم السفر للنمسا ولا لأي دولة تمنع حجاب المرأة الشرعي”.

وتابع “من كان يعتقد بوجوب تغطية الوجه للمرأة، فلن يفكر بزيارة النمسا ولا فرنسا وأولكم أنا لأني صار لي موقف مع رجل أمن فرنسي قبل تطبيق القرار، ‏قلت له وسائق الدراجة النارية لا يخفي وجه بالخوذة، ويستطيع أن ينفذ جريمته ولا يتعرف عليه أحد، فضحك ويقول قانون”.

​أما، عبدالله الخالدي فتعجب من توقيت تحذير السفارة، وقال: “بدري؟!، ‏والله عيب أن هذه التغريدة تخرج من سفارة تمثل الوطن والمواطن في الخارج، ليس من المعقول والمنطق بعد انتهاء الإجازة تنزلون هذه التغريدة”.

وأيده فهد وكتب: “الجماعة نايمين بعد انتهاء موسم الاجازة الصيفية، الان تبلغوننا بهذة التعليمات!!!”.

المصدر : مواقع إلكترونية

عن نزار سمير

انظر ايضاً

غرفة المقاومة الفلسطينية في ” قطاع غزة ” : أفشلنا مخططاً خداعياً للإحتلال للإيهام ببدء عملية برية ..

قالت المقاومة الفلسطينية في غزة، إنها أفشلت مخططا إسرائيليا خداعيا، مساء يوم أمس الخميس 13 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *