الرئيسية / تحقيقات / حروب عربية / بينهم جنود أمريكيون .. ” داعش ” ينفذ كميناً برتل عسكري لقوات سوريا الديمقراطية والأمريكان في ” الحسكة ” شرقي سوريا ..

بينهم جنود أمريكيون .. ” داعش ” ينفذ كميناً برتل عسكري لقوات سوريا الديمقراطية والأمريكان في ” الحسكة ” شرقي سوريا ..

تِل وجرح العديد من القوات الأمريكية وقوات سوريا الديمقراطية “قسد”،جرّاء وقوعهم في كمين لعناصر تنظيم “داعش” بريف مدينة الحسكة، شرق سوريا.

وقالت وكالة أعماق ذراع تنظيم الدولة “داعش” الإعلامي: “إن عناصر التنظيم نفذو كميناً على رتل عسكري للقوات الأمريكية وقوات “قسد” في شارع ال 60 في حي غويران جنوبي مدينة الحسكة”، أسفر عن مقتل 15 عنصراً وإصابة 25 آخر بجروح بينهم جنود أمريكيون.

وأضافت الوكالة أن الرتل يضم نحو 30 آلية، وأن الكمين أسفر أيضاً إلى تدمير ثلاث عربات رباعية الدفع وإعطاب شاحنة ذخيرة، مشيرةً أن التفجير تبعه اشتباكات بمختلف أنواع الأسلحة بين التنظيم والقوات المستهدفة.

وأشارت الوكالة إلى أن هجوماً وصفته بـ (الإنغماسي) نفذه عناصر التنظيم على تجمع لقوات “قسد” في بلدة الباغوز بالقرب من الجسر الواصل بمدينة البوكمال بريف ديرالزور الشرقي، ممّا أسفر عن مقتل 7 عناصر لقسد وإصابة آخرين بجروح.

وكانت قد سيطرت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” بدعم من التحالف الدولي، أمس الثلاثاء، على عدّة نقاط بريف ديرالزور الشرقي، عقب معارك ضارية دارت ضمن العملية العسكرية التي أطلقتها قوات “قسد” مؤخراً تحت اسم (دحر الإرهاب) لقتال “داعش”.

عن نزار سمير

انظر ايضاً

إرتفاع التبادل التجاري بين ” المغرب وإسرائيل ” إلى ” 165 % ” خلال الشهور التسعة الأخيرة من العام الجاري ..

أفادت البيانات الصادرة عن الجهاز المركزي للإحصاء الإسرائيلي بإرتفاع التبادل التجاري بين المغرب والاحتلال بنسبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *