الرئيسية / سياسة / تقارير عربية / بيان تنحي الملك جاهز .. ” محمد بن سلمان ” سيعجل بتنصيب نفسه ملكا ..

بيان تنحي الملك جاهز .. ” محمد بن سلمان ” سيعجل بتنصيب نفسه ملكا ..

كشف المغرد السعودي الشهير “مجتهد” نقلا عن ما وصفهم بمطلعون على أحوال محمد بن سلمان، أن ولي العهد بدأ ينظر جديا في التعجيل بأمر تنصيب نفسه ملكا للسعودية، خوفا من تحركات قد تحدث ضده من أفراد العائلة بعد تصريحات الأمير أحمد بن عبدالعزيز الخطيرة التي حملت رسالة هامة.

ودون “مجتهد” الذي يحظى بمتابعة أكثر من 2 مليون شخص على تويتر في تغريدة له ما نصه:” مطلعون على أحوال محمد بن سلمان يقولون أن تصريح أحمد بن عبدالعزيز دفعه لترك التردد جانبا، وبدأ ينظر جديا في التعجيل بإعلان نفسه ملكا”.

وتابع موضحا:” خوفا من أن يترتب على تصريح أحمد تحرك من العائلة ضده قبل أن يصبح ملكا بشكل رسمي، ويتوقعون أن يتم ذلك قريبا جدا ما لم يحصل ما يمنعه”.

فيما علق حساب “العهد الجديد” الشهير بتسريباته من داخل الديوان الملك السعودي ـ والتي كثيرا ما ثبتت ما صحتها ـ على هذه المعلومات بقوله، إنه بالفعل أعيد بالأمس تسجيل بيان تنحي الملك من منصبه من جديد، ومن المقرر أنه سيكون قريبا ربما الساعات أو الأيام القليلة المقبلة.

وأضاف في تغريدته:”لكن شخصياً لا أجزم بحسم محمد بن سلمان تردده في الموضوع، لأن سبق أن تم تجهيز الأمور لإعلان التنحي ثم قرر تأجيله، فهل يفعلها هذه المرة أم لا يستطيع؟ لنرى!”.

وتسببت الإطلالة الأخيرة والمثيرة للأمير أحمد بن عبد العزيز نجل الملك المؤسس وشقيق العاهل السعودي، في جدل كبير بين الساسة والنشطاء بمواقع التواصل وعاد للأذهان الحديث عن سيناريو العام 1964عندما تم عزل الملك سعود بعد صراع طويل على السلطة.

وفي ظهور للخلافات على السطح ، تقدم الأمير السعودي البارز، أحمد بن عبد العزيز، المشهد الرافض لما يحدث من شقيقه الملك سلمان ونجله محمد في اليمن ، وبرز رفضه خلال الساعات الأخيرة ، كعلامة على وصول الرفض إلى حد مهم بحسب مراقبين.

المصدر : وطن

عن نزار سمير

انظر ايضاً

المجلس الإسلامي السوري : ماكرون يستخف بمشاعر المسلمين ويذكي مشاعر الحقد والكراهية بين الأديان ..

قال “المجلس الإسلامي السوري” في بيان له اليوم الإثنين 26 أكتوبر 2020 م، إن الرئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *