الرئيسية / الرياضة / بـ 9 أهداف .. الأهلي المصري يسجل تاريخ جديد في دوري أبطال إفريقيا ..

بـ 9 أهداف .. الأهلي المصري يسجل تاريخ جديد في دوري أبطال إفريقيا ..

نجح الأهلي المصري، يوم أمس الجمعة، في التأهل إلى دور الـ 32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم 2019 – 2020 م، بعدما حقق فوزاً تاريخياً على ضيفه “أطلع برة” من جنوب السودان، بنتيجة 9-0، في المباراة التي جمعتهما على ملعب “برج العرب”، في إياب الدور التمهيدي.

وترجم الأهلي أفضليته بهدف مبكر في الدقيقة 6، بعد كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، قابلها “حسين الشحات” بلمسة رائعة بيمناه، وضعت “صلاح محسن” في مواجهة الحارس، ليسدد كرة أرضية تقدم بها الأحمر.

وفي الدقيقة 19 أضاف “حسين الشحات” الهدف الثاني، بعد تمريرة واحد اثنين مع “مجدي أفشة” داخل منطقة الجزاء، أسفرت عن انفراد ثم تسديدة يمينية مرت إلى الشباك.

ومرر “مجدي أفشة” تمريرة بينية رائعة خلف الدفاع لتصل إلى “جونيور أغايي”، الذي أرسل عرضية أرضية متقنة مرت من الجميع لتصل إلى “صلاح محسن” في مواجهة الشباك ليسجل في الدقيقة 40.

وفي الدقيقة 44 مرر “حسين الشحات” الكرة داخل منطقة الجزاء إلى “أحمد فتحي”، الذي قابلها بتسديدة قوية في الزاوية الضيقة، لتمر إلى الشباك وتعلن عن هدف رابع.

ومع بداية الشوط الثاني سجل “الشحات” الهدف الخامس في الدقيقة 46، بعد تمريرة خلف الدفاع قابلها جناح الأهلي، بتسديدة قوية بيمناه لتمر إلى شباك الحارس الجنوب سوداني.

وتألق “الشحات” ليمر من ثلاثة لاعبين ويمرر الكرة إلى “حمدي فتحي” على حدود منطقة الجزاء ليطلق متوسط ميدان الأهلي قذيفة بيمناه مرت إلى الشباك في الدقيقة 54.

وفي الدقيقة 62 سجل “الشحات” الهدف السابع لفريقه والثالث له بعد مراوغة رائعة من “صلاح محسن” داخل منطقة الجزاء وتسديدة أرضية أبعدها الحارس لتصل إلى “الشحات” الذي راوغ الدفاع ثم سدد بسهولة في الشباك.

وفي الدقيقة 68 أضاف النادي الأهلي الهدف الثامن بعد عرضية نفذها “مجدي أفشة” من ضربة ركنية ليحولها “حمدي فتحي” برأسية إلى الشباك الجنوب سودانية.

وشهدت الدقيقة 82 الهدف التاسع للنادي الأهلي بعد عرضية أرضية من “جيرالدو” داخل منطقة الجزاء حولها المدافع “مصطفى سليم” عن طريق الخطأ في مرماه.

وسجل الأهلي أكبر انتصارات أندية مصر في دوري أبطال إفريقيا عبر تاريخ المسابقة.

وتأهل الأهلي إلى دور الـ32 بمجموع المباراتين بنتيجة (13-0) بعد الفوز في لقاء الذهاب برباعية نظيفة.

عن admin

انظر ايضاً

الحكومة المصرية تتخذ عدة قرارات هامة لمواجهة فيروس « كورونا » .. ما هي ؟

أعلن رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، حظر حركة المواطنين على كافة الطرق العامة لمدة أسبوعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *