الرئيسية / تحقيقات / حقوق وحريات / بعد 16 يومًا من الإخفاء القسري .. ظهور الدكتور ” رضا المحمدي ” الأستاذ في جامعة ” الأزهر ” ..

بعد 16 يومًا من الإخفاء القسري .. ظهور الدكتور ” رضا المحمدي ” الأستاذ في جامعة ” الأزهر ” ..

ظهر الدكتور ” رضا المحمدي “، الأستاذ في كلية ” التربية ” في جامعة ” الأزهر “، يوم الأربعاء 29 يوليو 2020 م، في نيابة ” أمن الدولة العُليا ” في ” التجمع الخامس ” في ” القاهرة ” بعد 16 يومًا من إعتقاله تعسفيًا وإخفاؤه قسرًا بدون سند قانوني من قبل قوات الأمن بعد تحطيم محتويات منزله والتحفظ على سيارته.

وأُعتقل الدكتور ” رضا المحمدي ” من قبل قوات الأمن في محافظة القاهرة، الأستاذ في كلية ” التربية ” في جامعة “ الأزهر “، من منزله في ” التجمع الأول “، في 13 يوليو الجاري، بدون سند قانوني وأقتادته قوات الأمن إلى جهة مجهولة.

وقالت أسرة الدكتور ” رضا المحمدي ” إن قوات الأمن أقتحمت شقتهم السكنية وحطمت محتوياتها وسرقت كل متعلقات من أوراق، وأجهزة الموبايل واللاب توب، وذهب زوجته، ونقود وسيارة خاصة، وأعتدت عليه حتى فقد الوعي، كما أعتدت على زوجته وأولاده، بالضرب المبرح والسباب المتواصل بأقذع الألفاظ، وحاصرت المنزل من الساعة الثالثة فجرًا وحتى السادسة ونصف صباحًا بحملة مكونة من 7 سيرات بوكس و3 تدخل سريع و5 ملاكي.

وأوضحت زوجته أنهم فوجئوا بإقتحام الشقة وأخرجوها وزوجها وأولادها إلى الصالة بعد الإعتداء عليهم بالضرب الشديد والسب بأفظع الألفاظ، لدرجة أنهم منعوها من إرتداء ملابسها وبدأت مجموعة منهم في تكسير في الشقة وتفرغ محتويات الدواليب وأخد كل ما تطاله أيديهم من نقود وموبايلات.

وبعد مرور ساعة من الإعتداء والسباب حضر ضابط أخر وسمح للزوجة بإرتداء الإسدال، ولم يعثروا على أي شيء يدين زوجها الأستاذ الجامعي، ما دفع القوة الأمنية لإجبارهم على النزول للشارع أمام المنزل وتفريغ صناديق القمامة وإعادة مرة أخرى بعد التأكد من خلوها ما يدينهم تحت تأثير الضرب والسب، ثم ترهيب أولاده الثلاثة ” الحسن، والحسين، وأحمد ” من خلال إحتجازهم داخل سيارة الشرطة وتركهم في صحراء ” التجمع الخامس “.

عن admin

انظر ايضاً

محكمة القضاء الإداري توقف دعوى منع الكاتب الصحفي الكويتي ” مبارك البغيلي ” من دخول مصر ..

قضت محكمة مصرية بوقف جزائي لمدة شهر، لدعوى مستعجلة تطالب بمنع الكاتب الصحفي الكويتي ” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *