الرئيسية / سياسة / تقارير عربية / بعد ظهور حالات إصابة بفيروس كورونا لـ 19 معتقل في مصر .. إخلاء زنازين في سجن ” طرة تحقيق ” وسجن ” طرة إستقبال ” لعزل المعتقلين ..

بعد ظهور حالات إصابة بفيروس كورونا لـ 19 معتقل في مصر .. إخلاء زنازين في سجن ” طرة تحقيق ” وسجن ” طرة إستقبال ” لعزل المعتقلين ..

أجرت هيئة ” مصلحة السجون ” في مصر تفتيشًا على سجني ” طرة تحقيق ” وسجن ” طرة إستقبال ” بعد أسبوع من وفاة ” سيد حجازي “، مسؤول ” صرف البونات “، وتداول أنباء حول إصابة نحو 19 معتقل بفيروس كورونا ” كوفيد – 19 “.

وأخلت المصلحة زنازين عنبر ” ب ” من رقم 1 إلى 6 في سجن ” طرة تحقيق ” وتحويله لغرف عزل المصابين، كما أخلت زنزانة في عنبر ” أ ” وسُميت بغرفة الملاحظة، بالإضافة إلى إخلاء الغرف من رقم 10 إلى 18 في عنبر ” ج “ في سجن ” طرة إستقبال “.

وعلى الرغم من ظهور 8 حالات مصابة بفيروس كورونا ” كوفيد – 19 ” في سجن ” طرة تحقيق ” و11 أخرين في سجن ” طرة إستقبال “، إلا أن أطباء السجن والضباط يتجاهلون المصابين ويتم تطبيبهم ورعايتهم من قبل الأطباء المعتقلين خلال فترة التريض بدون أبسط أدوات الوقاية ما يعرضهم للإصابة وإنتشار الوباء بين المعتقلين.

الأسبوع الماضي ظهرت أعراض مشابهة لأعراض فيروس كورونا ” كوفيد – 19 ” داخل سجن ” طرة تحقيق “، من أهمها : ” السخونة، وهمدان وخدر في الجسم، ورشح وصداع وإلتهاب في الحلق والأذن، وفقدان حاسة الشم، بالإضافة لوجود السعال عند بعض المعتقلين “، في ظل تجاهل تام من قبل إدارة السجن فضلا عن الإهمال المتعمد بحقهم ومنع دخول الأدوية.

عن admin

انظر ايضاً

وزيرالخارجية الإماراتي ” عبد الله بن زايد ” : أرهقتنا المواجهات ونسعى للسلام والتعايش الكامل مع إسرائيل ..

أكد وزير الخارجية الإماراتي، عبد الله بن زايد، أن “توقيع اتفاق سلام مع إسرائيل، خطوة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *