الرئيسية / سياسة / تقارير عربية / بعد تعليق دام ما يقرب من 90 يوم بسبب أزمة فيروس كورونا ” كوفيد – 19 ” .. إعادة فتح المساجد في مصر ..

بعد تعليق دام ما يقرب من 90 يوم بسبب أزمة فيروس كورونا ” كوفيد – 19 ” .. إعادة فتح المساجد في مصر ..

بعد تعليق دام ما يقرب من 90 يوم، عاد المصلون إلى مساجد مصر، فجر اليوم السبت 27 يونيو 2020 م، ملتزمين بالإجراءات الوقائية والتعليمات التي أصدرها مجلس الوزراء، للتعايش مع فيروس “كورونا”.

وودع المصلون، صيغة “آذان النوازل”، في أول تطبيق لقرار عودة الصلاة إلى المساجد، وتدفق الآلاف إلى المساجد، مصطحبين سجادة الصلاة الخاصة بهم، ومرتدين الكمامات والقفازات الطبية، وملتزمين بمسافات التباعد وقت تأديه الصلاة.

واحتفى ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، بالعودة للصلاة في المساجد، ونشروا صورا لهم خلال آداء الصلاة، داعين الله أن يرفع البلاء.

والثلاثاء الماضي، قررت الحكومة إعادة فتح دور العبادة لأداء جميع الصلوات، فيما عدا صلاة الجمعة في المساجد، وقداس الأحد في الكنائس.

واستمرت المساجد والكنائس على مدار الأيام الماضية، في أعمال التعقيم والتطهير ورسم علامات التباعد من بين إجراءات أخرى فرضتها الحكومة لوقاية المصلين.

وأصدرت دار الإفتاء المصرية، بياناً، الجمعة، أجازت فيه الصلاة بالكمامة كإجراء وقائي لمنع انتشار فيروس “كورونا”، وحثت على ضرورة التعقيم بالمنظفات والمطهرات التي لا تعتبر شرعاً خمراً ولا نجساً.

عن admin

انظر ايضاً

الرئيس الفرنسي يعين ” جان كاستكس ” رئيسًا جديدًا للوزراء ..

قرر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الجمعة 3 يوليو 2020 م، تعيين جان كاستكس رئيسا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *