الرئيسية / تقارير دولية / بعد تبرئة ” دونالد ترامب ” .. نانسي بيلوسي في أول تعليق لها : دونالد ترامب لا يزال خطراً على ” الديمقراطية ” ..

بعد تبرئة ” دونالد ترامب ” .. نانسي بيلوسي في أول تعليق لها : دونالد ترامب لا يزال خطراً على ” الديمقراطية ” ..

أعتبرت رئيسة مجلس النواب الأمريكي ” نانسي بيلوسي “، أن الرئيس ” دونالد ترامب “، ” لا يزال يشكل تهديداً للديمقراطية “، وذلك في أول تعليق لها على تبرئته من قبل مجلس الشيوخ من تهمتي ” إساءة إستخدام السلطة وعرقلة عمل الكونجرس “.

وقالت ” نانسي بيلوسي “، في بيان، إن الجمهوريين في مجلس الشيوخ ” قاموا بتطبيع الفوضى ورفضوا نظام الضوابط والتوازنات الذي يكفله دستورنا “، حسبما ذكرت وكالة ” بلومبرج ” الأمريكية.

وأضافت أن مؤسسي البلاد ” وضعوا ضمانات في الدستور للحماية من أي رئيس مارق، لكنهم لم يتخيلوا أبدا أن يكون هناك زعيم مارق بمجلس الشيوخ يتخلى بجبن عن واجبه فيما يتعلق بصون الدستور “.

وأوضحت ” نانسي بيلوسي ” أن ” ترامب لا يزال يمثل تهديداً مستمراً للديمقراطية الأمريكية بإصراره على أنه فوق القانون وأنه يستطيع أن يفسد الإنتخابات إذا أراد ذلك “.

بدوره، أكد زعيم الأقلية الديمقراطية في مجلس الشيوخ، السيناتور ” تشاك شومر “، أن تبرئة ” دونالد ترامب “، ” لا قيمة لها عملياً “، بما أن الجمهوريين رفضوا إستدعاء الشهود في محاكمته.

وأضاف ” تشاك شومر “، في تصريحات للصحفيين : ” تمت تبرئته من دون وقائع ومن دون محاكمة نزيهة ما يعني أن لا قيمة عملياً لتبرئته “.

وفي وقن سابق من يوم أمس الأربعاء، برأ مجلس الشيوخ، الرئيس ” دونالد ترامب ” من تهمتي ” إساءة إستخدام السلطة، وعرقلة عمل الكونجرس، في إطار الإجراءات الهادفة إلى عزله من منصبه “.

وجاءت نتيجة التصويت لصالح تبرئة الرئيس ” دونالد ترامب “، بـ 52 صوتاً، فيما صوت 48 لصالح إدانته، بعد وقت قصير من بدء جلسة التصويت على التهمتين الموجهتين إليه.

وفي أول تعليق له، نشر الرئيس الأمريكي ” دونالد ترامب ” فيديو توقع فيه أن يبقى رئيساً لأمريكا لوقت طويل، وأختتم الفيديو بـ ” ترامب إلى النهاية “.

عن admin

انظر ايضاً

Il virus Corona uccide l’Iran … oltre 2.500 morti e 35.000 casi

L’Iran ha annunciato, sabato 28 marzo 2020, 139 ulteriori morti per il coronavirus emergente, portando …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *