الرئيسية / الرياضة / بالصور .. منتخب مصر يبدأ عهد أجيري بإكتساح النيجر ..

بالصور .. منتخب مصر يبدأ عهد أجيري بإكتساح النيجر ..

افتتح منتخب مصر، مشواره مع مدربه المكسيكي خافيير أجيري، بفوز عريض على حساب النيجر، بسداسية نظيفة، اليوم السبت، على ملعب برج العرب، في إطار الجولة الثانية من عمر التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا.

سجل أهداف منتخب مصر، مروان محسن وأيمن أشرف ومحمد صلاح (هدفين)، وصلاح محسن ومحمد النني في الدقائق 13 و20 و29 و74 و87 و(90+2).

ورفع منتخب مصر رصيده إلى 3 نقاط ليتقدم للمركز الثاني خلف تونس المتصدرة بنفس الرصيد، قبل مواجهته ضد سوازيلاند، بينما يحتل النيجر المركز الأخير بنقطة واحدة.

وقدم منتخب مصر عرضاً طيباً في المجمل، وظهر بصورة هجومية مختلفة، عما كان يقدمه مع المدرب السابق الأرجنتيني هيكتور كوبر.

بدأت المباراة سريعة، وحصل منتخب مصر على ضربة جزاء بعد عرقلة محمد صلاح في منطقة الجزاء، لكن نجم ليفربول أهدرها في الدقيقة الثالثة.

وسجل مروان محسن في الدقيقة 13، بعد تبادل رائع للكرة مع صلاح انتهت بإيداع الكرة داخل الشباك ببراعة.

وأهدر محمود حسن تريزيجيه انفراداً لمنتخب مصر، ثم سجل أيمن أشرف الظهير الأيسر هدفاً، بعد أن وجه تسديدة في متابعة لتصويبة تريزيجيه في الدقيقة 20.

وأضاع مروان محسن، فرصة خطيرة من انفراد بالمرمى، قبل أن يحتسب الحكم ضربة جزاء ثانية لصالح منتخب مصر، بعد عرقلة تريزيجيه، ليهدرها صلاح، قبل أن يتابعها في الشباك في الدقيقة 29، محرزاً الهدف الثالث.

وأضاع صلاح، انفراداً جديداً لمنتخب مصر، وأضاع تريزيجيه، فرصة أخرى من كرة عرضية من صلاح، الذي تألق بشكل لافت.

وحصل موسى مازو مهاجم النيجر على إنذار، ورفض الحكم احتساب ضربة جزاء بعد سقوط تريزيجيه، ثم أضاع اللاعب فرصة جديدة بمراوغة، لينتهي الشوط الأول بتقدم منتخب مصر بثلاثية.

وأشرك منتخب النيجر، تغييرين في بداية الشوط الثاني لتنشيط هجومه، وهو ما حدث بالفعل، مع تراجع واضح للفراعنة، بعد أن وجه عثمان دياباتيه لاعب النيجر، تسديدة قوية بجوار القائم، ثم أجرى منتخب مصر تغييرين أيضاً بنزول عمرو وردة وصلاح محسن، بدلًا من علي غزال ومروان محسن.

تصدى الشناوي لتسديدة قوية من عثمان دياباتيه، وأضاع صلاح فرصة هدف عالمي، بتسديدة ماكرة فوق الحارس المتقدم من مرماه.

وأجرى منتخب النيجر، تغييراً أخيراً بنزول منصور إبراهيم، وانطلق صلاح ومرر دون متابعة، فيما وجه صلاح محسن تسديدة سهلة.

ونشط محمد صلاح وأهدى تمريرة لصلاح محسن الذي سدد فوق العارضة، ثم أضاع كرة عرضية في الزاوية الضيقة، وأبعد الشناوي كرة عرضية خطيرة من النيجر، قبل أن يحرز صلاح محسن، الهدف الرابع لمنتخب مصر في الدقيقة 74، بعد تمريرة رائعة من صلاح.

وألقى منتخب مصر بآخر أوراقه بنزول حسين الشحات على حساب محمود حسن تريزيجيه، وتصدى الشناوي لأكثر من تسديدة من منتخب النيجر.

وسجل محمد صلاح في الدقيقة 87، هدفاً خامساً لصالح مصر من تمريرة رائعة من أحمد المحمدي، أودعها صلاح الشباك برأسه.

وشهدت الدقائق الأخيرة، محاولة من منتخب مصر بكرة عرضية، أبعدها الحارس مع تصدي الشناوي لتسديدة جديدة.

وأضاع صلاح محسن، فرصة قريبة ثم كرة عرضية خطيرة مرت دون متابعة، ثم سجل محمد النني الهدف السادس في الدقيقة (90+2) من تسديدة اصطدمت في الأقدام وحولت مسارها، لتسكن شباك النيجر، وينتهي اللقاء بفوز ساحق للفراعنة.

 

المصدر : موقع ” كورة “

عن نزار سمير

انظر ايضاً

راؤول غونزاليس .. فتى إسبانيا المدلل « لاعب بهيئة الأستاذ » ..

راؤول غونزاليس لاعب كرة قدم إسباني ولد في 27 يونيو 1977 م، هو مهاجم إسباني يساري لعب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *