الرئيسية / سياسة / تقارير عربية / اليمن | محافظ محافظة ” تعز ” يناقش الأوضاع المالية مع مدراء البنوك ويوجه بتشكيل لجنة لإدارة العملية النقدية والمصرفية بالمحافظة ..

اليمن | محافظ محافظة ” تعز ” يناقش الأوضاع المالية مع مدراء البنوك ويوجه بتشكيل لجنة لإدارة العملية النقدية والمصرفية بالمحافظة ..

كتب : عبد العزيز الصبري – اليمن

وجه محافظ محافظة ” تعز “، ” نبيل شمسان “، يوم الأحد الماضي 10 مايو 2020 م، بتشكيل لجنة لإدارة العملية النقدية والمصرفية بالمحافظة برئاسة مدير المالية ومدير البنك المركزي وممثلين عن البنوك التجارية وممثلين عن الصرافين.

جاء ذلك خلال إجتماعه يوم الأحد الماضي بمدير المالية بالمحافظة ومدير البنك المركزي فرع ” تعز ” ومدراء البنوك التجارية والأهلية وناقش الإجتماع العديد من القضايا المالية بمحافظة ” تعز “.

حيث ناقش الإجتماع الأوضاع المالية والسيولة النقدية وما تعانية محافظة ” تعز ” والبنك المركزي من تدهور في السيولة النقدية وفي مقدمتها إنعدام السيولة في البنك المركزي فرع ” تعز ” بسبب عدم قيام البنك المركزي في مدينة ” عدن ” جنوبي اليمن بتغذية فرع ” تعز ” بالسيولة المطلوبة والتي أدت إلى عجزه عن مواجهة النفقات التشغيلية والإلتزامات لكافة القطاعات وصرف مرتبات الموظفين والصرفيات المتعلقة بتشغيل المستشفيات ومراكز العزل والحجر الصحي.

وأكد الإجتماع على مطالبة الحكومة بضرورة التوجيه إلى البنك المركزي والبنوك التجارية والبيوت التجارية وشركات الصرافة بإيداع السيولة النقدية في فرع ” تعز ” بدلًا من نقلها إلى مدينة ” عدن ” ومدينة ” مأرب ” وخاصة السيولة المتعلقة بفتح الإعتمادات المستندية والمبالغ النقدية الخاصة بالغاز، وغيرها من المعالجات المتعلقة بالسيولة النقدية.

مؤكدين على ضرورة قيام البنك المركزي فرع ” عدن ” بتغذية البنك المركزي فرع ” تعز ” بالسيولة النقدية المطلوبة وكذا عكس التعزيزات المالية المتواجدة في البنك المركزي في مدينة ” عدن “.

من جهته أوضح مدير البنك المركزي في محافظة ” تعز “، ” عارف البركاني ” ما يواجهه البنك المركزي فرع ” تعز ” من صعوبات في تغطية النفقات مشيرًا أنه البنك المركزي أصبح غير قادر على صرف أي نفقات نتيجة لعدم توفر السيولة النقدية.

من جهتهم أكد مدراء فروع البنوك بأنهم سوف يعملون جنبًا إلى جنب مع المحافظة حتى تتمكن المحافظة من تجاوز مشكلة إنعدام السيولة النقدية.

وأختتم محافظ محافظة ” تعز “، ” نبيل شمسان ” تأكيده على خطورة الوضع والأثار الكارثية التي سوف تترتب على توقف كافة الأنشطة وعلى إهتمام السُلطة المحلية بالبنوك وشركات الصرافة مؤكدًا أن السُلطة المحلية ستعمل على معالجة أي معوقات تعترض أعمالهم.

عن admin

انظر ايضاً

الشبكة السورية لحقوق الإنسان توثق مقتل شاب تحت التعذيب بعد عودته إلى سوريا ..

وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان مقتل شاب تحت التعذيب في سجون النظام السوري بعد عودته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *