الرئيسية / تقارير دولية / النظام السوري يهدد الولايات المتحدة في حال تنفيذ ضربة جوية .. بماذا توعد ؟

النظام السوري يهدد الولايات المتحدة في حال تنفيذ ضربة جوية .. بماذا توعد ؟

 قال نائب وزير الخارجية والمغتربين السوري فيصل المقداد، إن النظام سيرد في حال تنفيذ الولايات المتحدة والقوى الغربية أي هجوم على سوريا.

وأضاف المقداد، أن “التصريحات العدائية الأمريكية تجاه سوريا جاءت بعد أن فشلت واشنطن وحلفاؤها في تحقيق أهدافهم لإضعاف سوريا وإنهاء الدور الوطني والقومي الذي تقوم به وبالتالي فرض الهيمنة والسيطرة الغربية بما فيها الهيمنة الإسرائيلية على المنطقة”.

وتابع “إذا ارتكبت القوى الغربية أي حماقة فإن بلاده سترد عليها ولن تخنع أو تخضع لأية تهديدات وستمارس حقها الذي ضمنته لها كل القوانين الدولية في الدفاع عن النفس”.

 وبين المقداد “الدول الغربية لم تستوعب حتى اللحظة كيف أنها لم تتمكن خلال ثماني سنوات من تنفيذ المخطط الذي أعدته لسوريا الأمر الذي يشكل هزيمة لها”، مشيرا إلى أن “انتصار سوريا وحلفائها على الإرهاب أفشل كل محاولات الغرب لفرض هيمنته على العالم ومقدراته وخاصة في إطار السياسات الجديدة التي تتبعها الإدارة الأمريكية”.

وكانت وزارة الدفاع الروسية، قالت في وقت سابق إن الولايات المتحدة وحلفاءها يعدون لضربة جديدة على سوريا بذريعة استخدام دمشق للسلاح الكيميائي.

وأعلن المتحدث باسم الدفاع الروسية الجنرال إيغور كوناشينكوف، أن جماعة “هيئة تحرير الشام يستعدون لتنظيم استفزاز من أجل اتهام دمشق باستخدام الكيميائي ضد المدنيين في محافظة إدلب”.

وزعم كوناشينكوف، أن تنفيذ الخطة يجري بمشاركة المخابرات البريطانية، مبيناً “يجب أن يصبح تنفيذ الاستفزاز، الذي تشارك فيه بنشاط المخابرات البريطانية، حجة جديدة لقيام الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا بضربة جوية وصاروخية ضد دوائر الدولة والمنشآت الاقتصادية السورية”.

عن نزار سمير

انظر ايضاً

الرئيس التركي ” رجب طيب أردوغان ” : لن نتخلى عن ” إس 400 ” وأمريكا لا تعرف مع من تتعامل، نحن دولة تركيا ..

قال الرئيس التركي، ” رجب طيب أردوغان “، اليوم الأحد 25 أكتوبر 2020 م، أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *