الرئيسية / سياسة / تقارير عربية / المستشار الإعلامي لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ” أونروا ” يحذر : أزمة الأونروا المالية قد تمتد ..

المستشار الإعلامي لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ” أونروا ” يحذر : أزمة الأونروا المالية قد تمتد ..

قال المستشار الاعلامي لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” عدنان أبو حسنة، مساء اليوم الجمعة 25 ديسمبر 2020 م، إن هناك عجز في رواتب موظفي الوكالة بقيمة 18 مليون دولار وهذه الأزمة متكررة والآن تم جمع جزء من المبلغ بعد نداءات من الأونروا للشهر الماضي.

وأوضح عدنان ابو حسنة في تصريحات لاذاعة صوت القدس، ان اتحاد الموظفين رفض عرض من الأونروا بأن يتم صرف جزء من الراتب على أن يصرف الباقي في الشهر المقبل في أول أسبوع أو أسبوعين من شهر يناير.

وأشار الى أن لأونروا تواجه عجز هذا العام بقيمة 88 مليون دولار سيتم ترحيله للعام القادم، في وقت حصلت فيه الأونروا هذا العام على أقل تمويل.

ونوه الى أن الكثير من الدول المانحة أصبحت تركز على شؤونها الداخلية بسبب جائحة كورونا وهناك تراجع بحجم التأييد المالي للأونروا.

وبين المستشار الإعلامي للاونروا، أنه تم اعطاؤنا تفويض من الأمم المتحدة لثلاث سنوات، لكن لم يتم إعطاؤنا اموال أمام هذا التفويض لتسيير أمور الأونروا.

ولفت الى أن الأزمة المالية التي تعاني منها الأونروا قد تمتد لكن هناك جهود كبرى تُبذل لدى بعض الدول لتُسرع بموعد تعاونها ودعمها للأونروا وهناك إشارات إيجابية.

ونوه الى أن واشنطن كانت أكبر داعم للأونروا، وفي ظل عهد ترامب توقف هذا الدعم وهناك آمال بأن يغير الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن.

عن admin

انظر ايضاً

عمرو موسى : الجامعة العربية لا تستطيع منع أية دولة من التطبيع مع إسرائيل ..

قال الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية، عمرو موسى، إن الجامعة لا تستطيع منع أي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *