الرئيسية / تقارير دولية / المدير العام لمنظمة الصحة العالمية : رغم أن الأشخاص الأكبر سنًا هم الأكثر عرضة للخطر، فإن الشبان ليسوا بمأمن ..

المدير العام لمنظمة الصحة العالمية : رغم أن الأشخاص الأكبر سنًا هم الأكثر عرضة للخطر، فإن الشبان ليسوا بمأمن ..

قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية « تيدروس أدهانوم جيبريسوس » إنه مع الإبلاغ عن أكثر من 210 آلاف حالة في جميع أنحاء العالم وتسعة آلاف حالة وفاة، فإن كل يوم يجلب معه منعطفًا جديدًا ومأساويًا وأضاف إنه رغم أن الأشخاص الأكبر سنًا هم الأكثر عرضة للخطر، فإن الشبان ليسوا بمأمن.

وأضاف أن البيانات من دول كثيرة تظهر بوضوح أن الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 50 عامًا يشكلون نسبة لا بأس بها من المرضى الذين تتطلب حالاتهم نقلهم إلى المستشفى.

وأضاف لدي اليوم رسالة للشباب : لستم محصنين هذا الفيروس يمكن أن يزج بكم في المستشفى لأسابيع وقد يقتلكم. حتى إذا لم تمرضوا، فإن الخيارات التي تتخذونها بشأن أين تذهبون يمكن أن تكون الفرق بين الحياة والموت لشخص آخر.

لكنه أستدرك قائلًا إنه للمرة الأولى في مدينة « ووهان » الصينية، مركز تفشي الوباء، لم يتم الإبلاغ عن حالات جديدة الخميس مما يعطي الأمل لباقي العالم بإمكانية تحول الوضع حتى في أشد مناطق العالم تضررًا.

وأوضح الدكتور تيدروس أهمية إجراء الإختبارات للحالات التي يُشبته بإصابتها بالفيروس، وقال : إننا نعمل جاهدين على زيادة كمية الإختبارات التشخيصية ورغم وجود العديد من الشركات المنتجة للإختبارات إلا أن المنظمة تشتري ( وتوصي بإستخدام ) المستلزمات التي يتم تقييمها بشكل مستقل لضمان جودتها.

عن admin

انظر ايضاً

دونالد ترامب يوقع على أضخم حوافز إقتصادية في تاريخ أمريكا ..

وقع الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”، يوم أمس الجمعة 27 مارس 2020 م، على حزمة اقتصادية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *