الرئيسية / تقارير دولية / المجاعة في اليمن تخرج عن سيطرة الأمم المتحدة ..

المجاعة في اليمن تخرج عن سيطرة الأمم المتحدة ..

أعلنت منظمة الأمم المتحدة، أمس الأول، أنها تخسر حربها ضد الجوع في اليمن، واصفة الوضع القائم في البلاد بالمقلق والمتفاقم، مشيرا أن اليمن يعيش أسوأ أزمة إنسانية في العالم.
وأكدت المنظمة على لسان مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارك لووكوك، الذي صرح أمام مجلس الأمن يوم أمس الأول قائلا: “الوضع قاتم جدًا. نحن نخسر حربنا ضد المجاعة. والوضع تفاقم على نحو مثير للقلق في الأسابيع الأخيرة”
 وأضاف لووكوك: “أننا قد نقترب من نقطة اللاعودة التي سيكون بعدها مستحيلاً تجنُّب العديد من الخسائر في الأرواح البشرية بسبب المجاعة الواسعة النطاق في البلاد”، مبينا أن هناك أكثر من 8 ملايين انسان في اليمن يعانون من انعدام الأمن الغذائي ولا يعلمون من أين تأتي وجبتهم التالية.
وبحسب المسؤول الأممي فإن “هناك أكثر من 22 مليون شخص بحاجة إلى المساعدة في اليمن، منهم 18 مليونًا يعانون من انعدام الأمن الغذائي”.
وتجدر الإشارة أن هذه التصريحات من قبل مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية تأتي تأكيدا على ما سبق أن صرحت مديرية منظمة “أوتشا” (تابعة للأمم المتحد) يورينما كاشياب، قبل عامين من الأن، والتي ذكرت أن قرابة ثلثي اليمنيين يحتاجون إلى مساعدات إنسانية عاجلة، مشيرة إلى 8 ملايين انسان في اليمن لا يعلمون من أين ستأتي وجبتهم التالية.

عن admin

انظر ايضاً

كوريا الشمالية تتهم ” واشنطن ” بـ ” زيادة التوتر في المنطقة ” ..

أتهم باك ميونغ، نائب وزير خارجية كوريا الشمالية، اليوم السبت 23 أكتوبر 2021 م، الولايات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *