الرئيسية / سياسة / تقارير عربية / المتحدث بأسم الرئاسة المصرية يعلق على التصريحات الأمريكية بشأن سد النهضة بعد فشل المفاوضات مع إثيوبيا .. ماذا قال ؟
" المتحدث بأسم الرئاسة المصرية، ( باسم راضي ) "

المتحدث بأسم الرئاسة المصرية يعلق على التصريحات الأمريكية بشأن سد النهضة بعد فشل المفاوضات مع إثيوبيا .. ماذا قال ؟

رحبت الرئاسة المصرية بالتصريحات الأمريكية الأخيرة حول دعم واشنطن لمصر والسودان وإثيوبيا في السعي للتوصل لاتفاق على قواعد ملء وتشغيل سد النهضة الإثيوبي وبما يحقق مصالح الدول الثلاث.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي بأسم الرئاسة المصرية إن القاهرة تتطلع لقيام الولايات المتحدة بدور فعال في هذا الصدد، خاصة على ضوء وصول المفاوضات بين الدول الثلاث إلى طريق مسدود بعد مرور أكثر من أربع سنوات من المفاوضات المباشرة، منذ التوقيع على اتفاق إعلان المبادىء في 2015 م، وهي المفاوضات التي لم تفض إلى تحقيق أي تقدم ملموس.

وأكد راضي أن عدم تحقيق أي تقدم “يعكس الحاجة إلى دور دولي فعال لتجاوز التعثر الحالي في المفاوضات، وتقريب وجهات النظر بين الدول الثلاث، والتوصل لاتفاق عادل ومتوازن يقوم على احترام مبادئ القانون الدولي الحاكمة لإدارة واستخدام الأنهار الدولية، والتي تتيح للدول الاستفادة من مواردها المائية دون الإضرار بمصالح وحقوق الأطراف الأخرى”.

وذكر المتحدث بأسم الرئاسة المصرية بما جاء في كلمة الرئيس، عبد الفتاح السيسي، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة من انفتاح مصر على كل جهد دولي للوساطة من أجل التوصل إلى الاتفاق المطلوب.

يذكر أن واشنطن طالبت أمس مصر والسودان وإثيوبيا بإبداء حسن النية للتوصل إلى اتفاق يحافظ على الحق في التنمية الاقتصادية والرخاء، وفي الوقت ذاته يحترم بموجبه كل طرف حقوق الطرف الآخر في مياه النيل.

عن admin

انظر ايضاً

المستشار الإعلامي لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ” أونروا ” يحذر : أزمة الأونروا المالية قد تمتد ..

قال المستشار الاعلامي لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” عدنان أبو حسنة، مساء اليوم الجمعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *