الرئيسية / سياسة / تقارير عربية / المتحدثة بأسم الخارجية الروسية ” ماريا زاخاروفا ” تخشى من نقل الولايات المتحدة لفيروس كورونا إلى مخيم ” الهول ” في سوريا ..
" المتحدثة بأسم الخارجية الروسية - ( ماريا زاخاروفا ) "

المتحدثة بأسم الخارجية الروسية ” ماريا زاخاروفا ” تخشى من نقل الولايات المتحدة لفيروس كورونا إلى مخيم ” الهول ” في سوريا ..

قالت المتحدثة بأسم الخارجية الروسية ” ماريا زاخاروفا “، إن الولايات المتحدة تواصل نقل شحناتها بشكل غير قانوني إلى سوريا من العراق، منتهكة بذلك القانون الدولي والحجر الصحي، في وقت لم تتطرق المسؤولة الروسية للحجاج الشيعة والمقاتلين ونقلهم إلى سوريا.

وأضافت ” ماريا زاخاروفا ” في حديث للصحفيين : ” لا تزال مخاطر نقل العدوى إلى مخيم الهول الذي يقبع فيه حوالي 68 ألف شخص كبيرة جدا، حيث يقع الهول بالقرب من الحدود مع العراق، يواصل الأمريكيون إدخال مختلف الشحنات بشكل غير قانوني إلى سوريا “.

وأعتبرت أن ذلك فيه ” إنتهاك لجميع معايير القانون الدولي، وتوصيات الحجر الصحي. إذا دخل فيروس كورونا المستجد إلى الهول، سيصبح المخيم أكبر بؤرة لتفشي الوباء في سوريا “.

وأوضحت ” ماريا زاخاروفا ” أن ” موسكو تشعر بخيبة أمل لأن دول الإتحاد الأوروبي مددت بعد الولايات المتحدة مؤخرا العقوبات الأحادية الجانب ضد سوريا “

عن admin

انظر ايضاً

سقوط طائرة حربية مصرية ومقتل قائدها ..

قالت مصادر مصرية إن مقاتلة حربية مصرية سقطت في المنطقة الجنوبية للبلاد، ما أسفر عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *