الرئيسية / سياسة / تقارير عربية / المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا والمتحدث بأسم الرئاسة التركية يبحثان ” الأزمة السورية والقضايا الإقليمية ” ..

المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا والمتحدث بأسم الرئاسة التركية يبحثان ” الأزمة السورية والقضايا الإقليمية ” ..

قالت مصادر إعلام تركية رسمية، إن المتحدث بأسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، بحث مع المبعوث الخاص إلى سوريا جيمس جيفري، الأزمة السورية والقضايا الإقليمية، حيث التقى قالن بجيفري والوفد المرافق له، الجمعة، في قصر “مابين” بإسطنبول، واستمر الاجتماع استمر قرابة ساعة ونصف الساعة.

وتناول الجانبان الأزمة السورية وعلى رأسها الوضع الراهن في إدلب، والعملية السياسية وأعمال اللجنة الدستورية ومكافحة الإرهاب واللاجئين، والقضايا الإقليمية والعلاقات الثنائية، وجرى خلال اللقاء التأكيد على تصميم تركيا بشأن الحفاظ على منطقة “خفض التصعيد” بإدلب.

وتم الاتفاق في الاجتماع على ضرورة تكثيف الجهود المشتركة لتسريع عمل اللجنة الدستورية، وتأسيس بيئة لانتخابات حرة وعادلة، وضمان العودة الطوعية والآمنة للاجئين، في مواجهة محاولات النظام تقويض العملية السياسية.

وجرى التأكيد على عدم قبول جميع أشكال الدعم للمنظمات الإرهابية، وتم إبلاغ الجانب الأمريكي على وجوب الكفاح المشترك ضد كل التنظيمات الإرهابية بما في ذلك “تنظيم الدولة الإسلامية”، و”بي كا كا/ب ي د/ي ب ك”.

وكان وصل المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا جيمس جيفري، العاصمة التركية أنقرة، الأربعاء الماضي، لإجراء مباحثات رسمية مع مسؤولين بالبلاد، وحطت طائرة المبعوث الأمريكي، في مطار إسنبوغا في أنقرة، برفقة كبير مستشاريه ريتش أوتزن.

وقال جيفري لدى وصوله في تصريحات للصحفيين، إنه قدم من جنيف، وإن هناك “تطورات مثيرة” فيما يتعلق بالملف السوري، واعتبر أن اجتماع الجولة الثالثة للجنة مناقشة “الدستور السوري”، المقامة في مكتب الأمم المتحدة بجنيف، كان “بداية إيجابية”.

عن admin

انظر ايضاً

وزيرالخارجية الإماراتي ” عبد الله بن زايد ” : أرهقتنا المواجهات ونسعى للسلام والتعايش الكامل مع إسرائيل ..

أكد وزير الخارجية الإماراتي، عبد الله بن زايد، أن “توقيع اتفاق سلام مع إسرائيل، خطوة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *