الرئيسية / منوعات / الصحة / الكشف عن تفاصيل تجارب الدمج بين لقاحي ” سبوتنيك V ” و” أسترازينيكا ” ..

الكشف عن تفاصيل تجارب الدمج بين لقاحي ” سبوتنيك V ” و” أسترازينيكا ” ..

كشف رئيس الصندوق الروسي للإستثمارات المباشرة كيريل دميترييف عن تفاصيل التجارب السريرية للدمج بين لقاح “سبوتنيك V” الروسي ولقاح شركة “أسترازينيكا” البريطانية السويدية.

وقال ” كيريل دميترييف ” في حديث لقناة ” روسيا 1 ” التلفزيونية : ” سيتم إختبار طريقتين للتطعيم، حيث قد تكون الحقنة الأولى باللقاح البريطاني وبعدها بالروسي، وبالعكس. وستبدأ التجارب السريرية في 3 دول في رابطة الدول المستقلة والشرق الأوسط في أقرب وقت “.

وأضاف : ” أن جزءا من الإنتاج سيكون في روسيا، ولكن ستتم الإستفادة أيضا من القدرات الإنتاجية لشركة ( أسترازينيكا ) بالطبع “.

وأشار إلى أن ذلك سيعتمد على نتائج التجارب السريرية، التي ” نتوقع منها أن تظهر فاعلية أكثر مما أظهره لقاح ( أسترازينيكا )، مضيفا أنه في حال تمت الموافقة على إستخدام المزيج من اللقاحين، سيتسنى تسويقه في الخارج، ولكن ( بعد ورود نتائج التجارب السريرية فقط ) “.

الجدير بالذكر أن مركز ” غاماليا ” الروسي للأبحاث والصندوق الروسي للإستثمارات المباشرة وشركتي ” إر – فارم ” الروسية و” أسترازينيكا ” البريطانية السويدية وقعوا إتفاقية لتنفيذ برنامج التجارب السريرية لتقييم آفاق إستخدام اللقاحين الروسي والبريطاني لمحاربة فيروس كورونا ” كوفيد – 19 “، وذلك بعد أن أظهرت تجارب لقاح ” أسترازينيكا ” مستوى أدنى من الفعالية مما كان متوقعا.

عن admin

انظر ايضاً

أول حالتي إصابة بالسلالة الهندية لفيروس كورونا ” كوفيد – 19 ” في المغرب ..

رصدت وزارة الصحة المغربية، اليوم الإثنين 3 مايو 2021 م، أول حالتي إصابة بالسلالة الهندية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *