الرئيسية / سياسة / تقارير عربية / الكرملين : بوتين وأردوغان أشادا بالتنسيق الفعال في الملفين السوري والليبي ..

الكرملين : بوتين وأردوغان أشادا بالتنسيق الفعال في الملفين السوري والليبي ..

قال بيان صادر عن الكرملين الروسي، إن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أشادا خلال اتصال هاتفي، يوم الأربعاء الماضي، بالتنسيق الفعال بين روسيا وتركيا بشأن الملفين السوري والليبي.

وجاء في بيان للكرملين: “خلال تبادل وجهات النظر حول الملفين السوري والليبي، تمت الإشارة إلى التنسيق الفعال بين روسيا وتركيا في هذا الاتجاه، ما يساهم في استقرار الوضع ودفعه على المسار السياسي والدبلوماسي”.

إلى ذلك، بحث وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، يوم الاثنين الماضي، مع نظيره التركي خلوصي أكار، استقرار الوضع في قره باغ، والوضع في سوريا وليبيا.

وتتشابك خيوط الصراع الدولي في منطقة الشرق الأوسط لاسيما “الملف السوري”، ومؤخراً تصاعد المواجهة في منطقة القوقاز بين أرمينيا وأذربيجان، وقبلها ليبيا، فيما بات اللاعبان الأبرز في سوريا كلاً من “تركيا وروسيا” أمام مواجهة عسكرية وسياسية جديدة، قد تنعكس على الوضع السوري وربما تلجأ روسيا للتصعيد هناك للضغط في مناطق أخرى وفق مايرى متابعون.

عن admin

انظر ايضاً

رئيس الوزراء العراقي يكذب قناتي ” العربية والحدث ” السعوديتان : نرفض تصنيف الإخوان منظمة إرهابية وهم جزء من العملية السياسية ..

قال المتحدث باسم رئيس الوزراء العراقي، “أحمد ملا طلال”، اليوم الأحد 25 أكتوبر 2020 م، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *