الرئيسية / سياسة / الشركة المالكة لسفينة ” إيفر جيفين ” : الجنوح كان خطأ ” قناة السويس ” ..

الشركة المالكة لسفينة ” إيفر جيفين ” : الجنوح كان خطأ ” قناة السويس ” ..

قال محامي يمثل الشركة اليابانية المالكة لسفينة الحاويات العملاقة ” إيفر جيفين ” التي تسببت في إعاقة حركة الملاحة البحرية في ” قناة السويس ” المصرية في شهر مارس / آذار الماضي، إن الشركة أدعت، أثناء نظر دعوى قضائية حول إحتجاز السفينة ومطالبات بتعويضات مالية، أن جنوح السفينة كان بسبب خطأ أرتكبته هيئة القناة.

وأحتجزت السفينة اليابانية، منذ الحادثة، في بحيرة تقع بين شطري قناة السويس الشمالي والجنوبي، حيث تطالب هيئة قناة السويس بتعويض مالي قدره 916.5 مليون دولار من شركة ” شوي كيسن ” المالكة للسفينة.

وبدأت دائرة إستئنافية في محكمة الإسماعيلية الإقتصادية النظر في دعوى رفعتها هيئة قناة السويس لتثبيت الحجز التحفظي على السفينة والبت في طلب التعويض المالي.

وقال المحامي، ” أحمد أبو علي “، وهو عضو فريق محامي الشركة اليابانية في تصريحات لوكالة ” رويترز إن طلب الهيئة تعويضا عن الحادث يلزم الهيئة بإثبات خطأ السفينة وهو ما لم تثبته الهيئة.

وأشار إلى وجود دلائل تشير إلى أن سبب الحادث هو خطأ من الهيئة بسماحها للسفينة بالعبور في أحوال جوية غير مواتية وهو ما تسبب في جنوحها.

وقال عضو فريق محامي الشركة اليابانية، إن فريق الدفاع قدم للمحكمة تفريغا لتسجيلات الصندوق الأسود للسفينة والذي أظهر خلافات بين إثنين من مرشدي القناة ومركز التحكم التابع لهيئة القناة بشأن دخول السفينة للمجري الملاحي في ظل طقس عاصف.

عن admin

انظر ايضاً

إيران تعلن عن إيقاف سفينة تحمل وقود مهرب في ” مياه الخليج ” ..

أعلن الحرس الثوري الإيراني، اليوم السبت 20 نوفمبر 2021 م، إيقاف سفينة أجنبية في مياه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *