الرئيسية / سياسة / تقارير عربية / السيسي وعاهل البحرين يبحثان القضايا الثنائية ..

السيسي وعاهل البحرين يبحثان القضايا الثنائية ..

بحث الرئيس المصري “عبدالفتاح السيسي”، وعاهل البحرين، الملك “حمد بن عيسى آل خليفة”، الخميس، عددا من قضايا التعاون بين البلدين، وتطورات الأوضاع في المنطقة.

وقالت الرئاسة المصرية، في بيان يوم أمس الخميس 7 نوفمبر 2019 م، إن مباحثات الطرفين في القاهرة، تناولت آخر تطورات الأوضاع الإقليمية، وجهود مكافحة الإرهاب.

ونقل البيان، عن “السيسي” تأكيده على موقف مصر الثابت تجاه أمن منطقة الخليج العربي باعتباره جزءاً لا يتجزأ من أمن مصر القومي، وفق وسائل إعلام محلية.

وأشاد الرئيس المصري، بما وصفها المكانة العزيزة التي تحظى بها دولة البحرين لدى الشعب المصري، وما تمثله العلاقات المصرية البحرينية من نموذج للتعاون الاستراتيجي بين الأشقاء العرب.

من جانبه، عبر ملك البحرين عن اعتزازه بالعلاقات الوثيقة التي تجمع بين الدولتين الشقيقتين، مؤكدا حرص المنامة على الاستمرار في تطوير وتعزيز آليات التعاون الثنائي في مختلف المجالات.

وأشاد الجانبان بالاتفاق بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي برعاية العاهل السعودي، الملك “سلمان بن عبدالعزيز”، معتبرين الاتفاق خطوة لحل الأزمة اليمنية.

وتعد البحرين من الدول الداعمة لنظام “السيسي”، وهي شريك لمصر إلى جانب كلا من السعودية والإمارات في الحصار المفروض على قطر منذ يونيو/حزيران 2017.

عن admin

انظر ايضاً

مطالبة أممية لإسرائيل بتعويضات مالية للبنان بسبب ” غارة جوية إسرائيلية في عام 2006 م ” ..

أعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم أمس الخميس 14 نوفمبر 2019 م، قرارًا يطالب الاحتلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *