الرئيسية / سياسة / السيسي عن وضع الإرهاب في سوريا : ” مصر هتفضل بخير ” ..

السيسي عن وضع الإرهاب في سوريا : ” مصر هتفضل بخير ” ..

جهاد الحداد إسماعيل – القاهرة

أستعرض الرئيس المصري ” عبد الفتاح السيسي ” خلال مؤتمر الشباب المنعقد بمركز المنارة للمؤتمرات مستعرضاً الأحداث المختلفة التي تضرب الدول المحيطة واصفاً ايها بالإرهاب ومقارنة بهذه الدول التي تعاني من الجماعات الإرهابية بحد وصفه .

وأضاف السيسي خلال كلمته بالنسخة الثامنة للمؤتمر الوطنى للشباب، أن حجم التدمير الذي تعرضت له سوريا كبير جدا بسبب الإرهاب، كما أن مناعة الدولة المصرية تأثرت عام 2011 م، موضحاً أن عام 2001 م كان نقطة مفصلية في تاريخ تطور الإرهاب بحد زعمه .

وأشار السيسي خلال مؤتمر الشباب المنعقد بمركز بالمنارة إن المسلمين ” متخلفون 800 عام عن تطوير الخطاب الديني ” مؤكدًا أن ” الله لا يمكن أن يُنزل دينًا يصطدم مع الدنيا “.

وأردف السيسي إن الدولة والشعب المصري أمام خيارين إما ترك الحكم للجماعات ” الإرهابية ” بحد وصفه أو خوض مواجهة لإنتزاعهم وكف أيديهم عنها وكشف السيسي خلال كلمته بالمؤتمر إن دولًا متورطة في إنشاء ” جماعات إرهابية ” لإستخدامها في التأثير على المنطقة والعالم لكنها أفلتت من سيطرتهم وأصبحت خطرًا يتزايد.

وأورد السيسي عن مواجهة الإرهاب المزعوم ” يا نسبهلم الحكم يا نواجه .. والمواجهة هى الحل ويشارك فى المؤتمر 1600 مشارك كما تضم أجندة المؤتمر على مدار اليوم 3 جلسات، الأولى (  تقييم تجربة مكافحة الإرهاب المزعوم محليا وإقليميا ) “، وتناول إستعراض تطور الإرهاب الإرهاب في المنطقة، وعودة مقاتلين داعش، وتوصيف أوضاع الإرهاب وتأثيرها على مصر والعالم، بالإضافة إلى التكتيكات الجديدة التي تواجهها مصر.

وتناول خلال الجلسة الثانية فسوف تأثير نشر المعلومات التي تخص الدولة في ضوء ” حروب الجيل الرابع “،وتناول النقاش دور السوشيال ميديا في تزييف الوعي بطرق حديثة بحسب زعمة ، وكيف يتم صناعة الوعي الزائف لدى المتلقي.

وأستعراض ما يتم حاليا بشكل مباشر من قضايا في مواقع التواصل الإجتماعي بإعتبارها جزء من ” حروب الجيل الرابع “، بالإضافة إلى طرح تساؤل عن كيفية تحول السوشيال ميديا إلى الإعلام البديل.

وأستعرض رواد مواقع التواصل الإجتماعي ” فيس بوك وتويتر ” عبر منصتهم هاشتاج يغردون بشكل كبير ” رد على محمد علي يا سيسي “.

عن admin

انظر ايضاً

الأمين العام للأمم المتحدة ” أنطونيو غوتيريش ” يطالب إسرائيل بالعودة عن قرارها بناء 800 وحدة إستيطانية ..

طالب الأمين العام للأمم المتحدة ” أنطونيو غوتيريش “، يوم أمس الإثنين 18 يناير 2021 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *