الرئيسية / سياسة / تقارير عربية / السودان : سد النهضة يشكل تهديدًا لنصف سكان السودان ..

السودان : سد النهضة يشكل تهديدًا لنصف سكان السودان ..

قال وزير الري السوداني ” ياسر عباس “، إن ” سد النهضة يشكل تهديدًا لنصف سكان السودان “، مشيرًا إلى أن الملف بحاجة إلى إرادة سياسية للوصول إلى إتفاق.
وأضاف ” ياسر عباس “، في حديث مع قناة ” الغد “، أن إثيوبيا تريد قواعد إسترشادية وليس إتفاقًا، لافتًا إلى أن المجتمع الدولي والإثيوبيون يعرفون تأثير هذا السد.
وتابع، أن إثيوبيا عندما نفذت الملء الأول أنخفض منسوب المياه، مؤكدًا أن السودان حريص على التفاوض مع كل الأطراف للوصول لحلول يتفق عليها الجميع بعيدًا عن سياسة التفاوض من أجل التفاوض فقط.
كما أكد وزير الري السوداني ” ياسر عباس “، أن أي غياب للمعلومات يعوق تشغيل سد الروصيرص، موضحا أن تبادل البيانات مع إثيوبيا حول السد حق للسودان وليس منحة من إثيوبيا.
وأكد، أن السودان حريص على التفاوض مع كل الأطراف للوصول لحلول يتفق عليها الجميع بعيدًا عن سياسة التفاوض من أجل التفاوض فقط، مشددا على أن الدعوة للعودة لمفاوضات سد النهضة بنفس المنهج السابق شراء للزمن.
وأوضح ” ياسر عباس ” أن سد النهضة يشكل تهديدًا لنصف سكان السودان، مشيرًا إلى أن السودان مصر على التفاوض بإعتبارها وسيلة وحيدة لإنهاء هذه الإشكالية والتفاوض لنتائج ولا غير ذلك.

عن admin

انظر ايضاً

السلطات العسكرية في بورما تعلق عمل 125 ألف معلم بتهمة ” العصيان المدني ومعارضة الإنقلاب العسكري ” ..

علقت السلطات العسكرية في بورما، يوم أمس السبت 22 مايو 2021 م، عمل أكثر من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *