الرئيسية / سياسة / السلطات العسكرية في بورما تعلق عمل 125 ألف معلم بتهمة ” العصيان المدني ومعارضة الإنقلاب العسكري ” ..

السلطات العسكرية في بورما تعلق عمل 125 ألف معلم بتهمة ” العصيان المدني ومعارضة الإنقلاب العسكري ” ..

علقت السلطات العسكرية في بورما، يوم أمس السبت 22 مايو 2021 م، عمل أكثر من 125 ألف معلم في البلاد تتهمهم بـ ” الإنضمام لحركة العصيان المدني ومعارضة الانقلاب على حكومة أونغ سان سو تشي الذي وقع مطلع فبراير / شباط الماضي “.

وتشهد بورما أوضاعاً إقتصادية وسياسية صعبة، إذ أندلعت إحتجاجات شعبية واسعة رافضة للإنقلاب وفرض الجيش حالة الطوارىء ودخل في مواجهات مع المتظاهرين ما تسبب بمقتل المئات في مدن عدة.

وأصدر الجيش البورمي قراراً بتعليق عمل 125 ألف معلم لانضمامهم إلى حركة عصيان مدني تعارض الإنقلاب العسكري الذي شهدته البلاد في بداية شهر فبراير / شباط الماضي، وذلك حسب ما قاله مسؤول في إتحاد المعلمين في ميانمار.

وجاء القرار قبل أيام من إنطلاق العام الدراسي الجديد الذي يقاطعه بعض المعلمين والآباء في إطار الحملة التي أصابت البلاد بالشلل.

وقال مسؤول في إتحاد المعلمين في ميانمار إن السلطات العسكرية أوقفت أكثر من 125 ألف مدرس في البلاد لإنضمامهم إلى حركة عصيان مدني لمعارضة الإنقلاب العسكري الذي وقع في شهر فبراير / شباط الماضي.

ورفض المسؤول رفض الكشف عن أسمه خوفاً من الإنتقام، لوكالة ” رويترز ” للأنباء إن ما مجموعه 125900 مدرس تم فصلهم عن العمل حتى يوم أمس السبت 22 مايو 2021 م، مشيراً إلى أنه أيضاً على قائمة المطلوبين للمجلس العسكري بتهمة ” التحريض “.

وأضاف المسؤول الذي يعمل أيضاً مدرساً : ” هذه مجرد تصريحات لتهديد الناس بالعودة إلى العمل، فإذا قاموا بالفعل بطرد هذا العدد الكبير من الأشخاص، فسيتوقف النظام بأكمله “، لافتاً في حديثه إلى أنه قد قيل له إن التهم التي يواجهها ستُسقط إذا عاد إلى العمل.

يأتي ذلك قبل أيام من بدء العام الدراسي الجديد في البلاد، والذي قاطعه بعض المعلمين وأولياء الأمور كجزء من الحملة التي شلت البلاد منذ الإنقلاب العسكري الذي قطع عقداً من الإصلاحات الديمقراطية.

ويوجد في ميانمار 430 ألف معلم مدرسة وفقاً لأحدث البيانات منذ عامين.

عن admin

انظر ايضاً

مقتل النائب البريطاني المحافظ ” ديفيد أميس ” طعناً خلال مشاركته في ” تجمع سياسي ” جنوب شرقي إنجلترا ..

قُتِل النائب البريطاني المحافظ، ديفيد أميس جراء تعرضه للطعن “مرّات عدة”، اليوم الجمعة 15 أكتوبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *