الرئيسية / سياسة / تقارير عربية / السلطات التابعة لجماعة الحوثي تمنع المحامين من حضور التحقيق وتغلق محضر قضية الشاب ” عبد الله الأغبري ” ..

السلطات التابعة لجماعة الحوثي تمنع المحامين من حضور التحقيق وتغلق محضر قضية الشاب ” عبد الله الأغبري ” ..

رفضت السلطات التابعة لجماعة الحوثي في العاصمة اليمنية صنعاء، يوم أمس السبت 12 سبتمبر 2020 م، السماح لفريق الإسناد القانوني من المحامين بالمشاركة والإطلاع على مجريات التحقيق في جريمة مقتل الشاب ” عبد الله الأغبري “، للكشف عن الدوافع الحقيقية للجريمة.

وبحسب بيان صادر عن فريق الإسناد القانوني الذي يضم سبعة محامين، إن وكيل نيابة شرق الأمانة القاضي ” حمود إسحاق ” منعهم من حضور جلسات التحقيق دون أي مسوغ قانوني.

ووفقا للبيان فإن الجماعة أقفلت المحضر الخاص بالقضية والتوقيع عليه في إحدى غرف الأمن في منطقة “شعوب ” في العاصمة صنعاء.

وذكر المحامون ” قمنا نحن فريق الإسناد القانوني بإثبات واقعة منعنا من دخول جلسات التحقيق ولهذا قمنا بإثبات ما حصل من قبل وكيل النيابة، حيث تم إقفال المحضر والتوقيع عليه في ساعته وحينه الساعة 10 صباحاً في مقر المنطقة الخامسة الكائن في شعوب أثناء التحقيق مع الجناه في إحدى غرف إدارة أمن منطقة شعوب من قبل عضو النيابة حسان الطيب ووكيل النيابة القاضي حمود إسحاق “.

ووقع المحامون قائمة الإحتجاج وهم : ” عبد الملك العقيدة، شائف شرف اليوسفي، وليد الذبحاني، حسين يحيى السراجي، أنور عبدالجبار الأسدي، عزت عبده إسماعيل المخلافي، عارف محمد الحجري “.

ولا زالت السلطات التابعة لجماعة الحوثي في صنعاء ترفض مصارحة الرأي العام بدوافع الجريمة في مقتل الشاب ” عبد الله الأغبري ” رغم المظاهرات التي أنطلقت يوم أمس السبت 12 سبتمبر 2020 م من ميدان السبعين مروراً بشوارع صنعاء للمطالبة بتنفيذ حكم القصاص والكشف عن الدوافع الحقيقية لإخفاء الجريمة على مدى أسبوعين رغم علم الجهات الأمنية بها.

للمزيد إقرأ : جريمة بشعة تهز اليمن : تعذيب شاب 6 ساعات حتى فارق الحياة .. ( تفاصيل ) .. https://wp.me/pa8DYh-970

عن admin

انظر ايضاً

مصر | محمد وحيد المسلمي رهن الإخفاء القسري منذ 18 يومًا ..

محمد وحيد المسلمي، من محافظة ” دمياط “. مخفي قسريًا منذ إخفاؤه من قسم شرطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *