الرئيسية / سياسة / تقارير عربية / الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان : إيقاف 800 متظاهر خلال مسيرات إحتجاجية في الجزائر ..

الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان : إيقاف 800 متظاهر خلال مسيرات إحتجاجية في الجزائر ..

قالت الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان، إن قوات الأمن الجزائرية أوقفت 800 متظاهر خلال مسيرات الجمعة 118 للحراك الشعبي المطالب بالتغيير الجذري للنظام.

وذكرت ذلك ” وكالة المغرب العربي للأنباء “، يوم أمس السبت 22 مايو 2021 م، مشيرة إلى أن نائب رئيس الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان، ” سعيد صالحي “، ذكر إن أغلب الموقوفين في العاصمة، أنه سيتم تقديم هؤلاء الموقوفين، اليوم الأحد، أمام وكيل الجمهورية.

وتنتشر قوات الأمن الجزائرية في الشوارع للسيطرة على الأوضاع الأمنية بالتزامن مع خروج مسيرات إحتجاجية إثر قرار وزارة الداخلية الجزائرية بإلزام المتظاهرين بالحصول على تصريح قبل الخروج في أي مسيرات إحتجاجية.

ومنعت قوات الأمن الجزائرية، بالقوة، مسيرات الحراك الشعبي المتواصلة، منذ أكثر من عامين، وتم إعتقال المئات من المحتجين في مناطق متعددة من البلاد.

وخضع العشرات من المعتقلين إلى محاكمات، قضت بسجن قرابة 50 شخص، بتهم مختلفة، أبرزها التجمهر، ومخالفة المراسيم القاضية بضرورة الحصول على تصريح قبل تنظيم أي مسيرة جماهيرية.

عن admin

انظر ايضاً

مصر | رضوى محمد : 22 شهر خلف القضبان بسبب بثها لفيديو أنتقدت فيه السيسي والنظام ..

رضوى محمد، فتاة مصرية معتقلة، على ذمة القضية رقم “ 488 ” لعام 2019 م حصر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *