الرئيسية / سياسة / تقارير عربية / الرئيس اللبناني ” ميشال عون ” : نأمل من الدول العربية مساعدة لبنان في كافة المجالات ..

الرئيس اللبناني ” ميشال عون ” : نأمل من الدول العربية مساعدة لبنان في كافة المجالات ..

دعا الرئيس اللبناني ” ميشال عون “، اليوم السبت 8 أغسطس 2020 م، الدول العربية إلى مساعدة بلاده في المجالات كافة، بعد كارثة انفجار مرفأ العاصمة بيروت، الثلاثاء، التي خلفت خسائر بشرية ومادية هائلة.

جاء ذلك في تصريحات له عقب إجتماعه مع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، في القصر الرئاسي شرق بيروت، على هامش زيارة يجريها الأخير إلى البلاد لبحث تداعيات إنفجار مرفأ العاصمة.

وقال ” ميشال عون “: ” لبنان بحاجة إلى أي مساعدة في المجالات كافة والأمل كبير بالدول العربية الشقيقة “.

وأضاف : ” حجم الكارثة كبير وأضيفت إلى تراكمات عدة منها الأزمة الإقتصادية التي يمر بها لبنان، ووباء كورونا، وأزمة اللاجئين السوريين “.

وتابع : ” هناك حاجة إلى إعادة إعمار ما تهدم في أحياء بيروت والمرفأ “.

وأوضح ” ميشال عون “، أن الدعوة مفتوحة للدول العربية والبلدان الصديقة للبنان للمساهمة في إعادة إعمار بيروت.

بدوره، قال ” أحمد أبو الغيط “، في تصريحات للصحفيين بعد الإجتماع، إنه أكد للرئيس اللبناني مساندة ودعم الجامعة العربية لبيروت.

وأشار إلى أنه يعتزم طرح بند على المجلس الإقتصادي للجامعة العربية لتقديم دعم مستمر للبنان.

وذكر أمين عام الجامعة العربية، أنه سيشارك في المؤتمر الدولي الذي تعتزم فرنسا تنظيمه لدعم اللبنانيين، لافتا أنه سينقل مطالب لبنان إلى المجتمع الدولي.

ويوم الخميس الماضي، أعلن الرئيس الفرنسي ” إيمانويل ماكرون “، في تصريحات له خلال زيارته لبيروت، إن باريس ستنظم مع الولايات المتحدة والبنك الدولي والاتحاد الأوروبي، خلال الأيام المقبلة، مؤتمرا عالميا لدعم اللبنانيين.

ويوم الثلاثاء الماضي، قضت العاصمة اللبنانية ليلة دامية، جراء انفجار ضخم في مرفأ بيروت، خلف أكثر من 154 قتيلا وأكثر من 6 آلاف جريح، ومئات المفقودين، حسب أرقام رسمية غير نهائية.

ووفق تحقيقات أولية، وقع الإنفجار في عنبر 12 من المرفأ، الذي قالت السلطات إنه كان يحوي نحو 2750 طنا من ” نترات الأمونيوم ” شديدة الإنفجار، كانت مصادرة ومخزنة منذ عام 2014 م.

عن admin

انظر ايضاً

وزيرالخارجية الإماراتي ” عبد الله بن زايد ” : أرهقتنا المواجهات ونسعى للسلام والتعايش الكامل مع إسرائيل ..

أكد وزير الخارجية الإماراتي، عبد الله بن زايد، أن “توقيع اتفاق سلام مع إسرائيل، خطوة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *