الرئيسية / سياسة / تقارير عربية / الرئيس التركي ” رجب طيب أردوغان ” : نتوقع دخول قواتنا البرية إلى شرق الفرات في وقت قريب جدًا ..

الرئيس التركي ” رجب طيب أردوغان ” : نتوقع دخول قواتنا البرية إلى شرق الفرات في وقت قريب جدًا ..

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أنهم يترقبون في وقت قريب جدا دخول القوات البرية التركية إلى منطقة شرق الفرات في سوريا، وذلك في الكلمة التي ألقاها بقضاء ملاذكرد بولاية موش، خلال الاحتفال بالذكرى 948 لمعركة ملاذكرد التي انتصر فيها السلاجقة على البيزنطيين.

وأشار رجب طيب أردوغان إلى أنّ تركيا مستعدة تماما لتنفيذ خططتها البديلة، في حال تم إجبارها على اتباع طريق آخر غير الذي تريده فيما يخص بشرق الفرات، آملاً ” ألا يلجأ أحد إلى اختبار عزمنا على تطهير حدودنا مع سوريا من الإرهابيين”.

وقال رجب طيب أردوغان: “لن تحيدنا أي مصلحة اقتصادية أو سياسية من قول الحق والوقوف بجانب المظلومين ومساندة المضطهدين”، وأضاف “إن شاء الله سنكلل نضالنا الممتد من العراق إلى سوريا (ضد إرهابيي بي كا كا/ي ب د)، وصولا إلى الحوض الشرقي للبحر المتوسط ومناطق أخرى، بالنصر”.

وكان أكد وزير الدفاع التركي خلوصي أكار يوم أمس الإثنين، أنهم يعملون من أجل تسيير دوريات مشتركة بين الجنود الأتراك والأمريكيين بما يخص المنطقة الآمنة في سوريا، وذلك في الكلمة التي ألقاها في ولاية أرزينجان أثناء زيارته لقيادة الجيش الثالث برفقة رئيس هيئة الأركان يشار غولر وقادة القوات البحرية والجوية والبرية.

وقال خلوصي أكار :” نعمل من أجل تسيير دوريات مشتركة في أقرب وقت مع عناصر الجيش الأمريكي في سوريا”، ولفت إلى أنّ الأيام القادمة ستشهد تحليق مروحيات تركيا فوق المنطقة الآمنة شمالي سوريا، ومن ثم دوريات مشتركة مع الجنود الأمريكيين.

وأعرب وزير الدفاع التركي عن أمله تطبيق النقاط المتفق عليها مع الأمريكيين على الأرض، مبينا أنّ لتركيا وللقوات المسلحة التركية خطة “ب” و “ج” في حال لم يتم تطبيق النقاط المتفق عليها،

وأكد أكار على الوتيرة العالية التي تسير بها القوات الأمنية التركية على كافة المستويات في مكافحة الإرهاب، سواء في العراق أو شمال سوريا، مشدداً على أنّ بلاده لن تسمح أبدا بإنشاء ممر إرهابي جنوب تركيا.

والسبت الماضي أعلن وزير الدفاع التركي، شروع مركز العمليات المشتركة مع الولايات المتحدة في العمل بطاقة كاملة وبدء تنفيذ خطوات المرحلة الأولى ميدانيا لإقامة منطقة آمنة شرقي الفرات في سوريا.

عن admin

انظر ايضاً

إنتقادات واسعة تلاحق ” إسماعيل هنية ” بعد وصفه قاسم سليماني بـ ” شهيد القدس ” ..

أثار رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس»، إسماعيل هنية، جدلاً واسعاً، بعد وصفه قائد فيلق القدس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *