الرئيسية / تقارير دولية / الرئيس الأمريكي ” دونالد ترامب ” يدعو إلى المساواة : إنه يوم عظيم لـ ” جورج فلويد ” ..

الرئيس الأمريكي ” دونالد ترامب ” يدعو إلى المساواة : إنه يوم عظيم لـ ” جورج فلويد ” ..

قال الرئيس الأمريكي ” دونالد ترامب “، يوم أمس الجمعة 5 يونيو 2020 م، إن جميع المواطنين الأمريكيين يستحقون المساواة بموجب القانون، وزعم أنه ” يوم عظيم ” لـ ” جورج فلويد “، الرجل الذي قُتل على أيدي رجال الشرطة.

وأضاف ” دونالد ترامب ” في مؤتمر صحفي هو الأول له خلال عدة أيام : ” هذا ما يتطلبه دستورنا، وهو ما تهتم به بلادنا بشكل خاص “.

وشهدت البلاد ادإحتجاجات ضد وحشية الشرطة في أعقاب وفاة ” جورج فلويد ” الأسبوع الماضي، رغم أن المظاهرات شهدت عنفًا أقل في الأيام القليلة الماضية.

وقال في مؤتمره الصحفى بـ ” حديقة الورود بالبيت الأبيض ” : ” العدالة القائمة على المساواة بموجب القانون يجب أن تعني أن كل أمريكي يتلقى معاملة متساوية في كل لقاء مع تطبيق وإنفاذ القانون بغض النظر عن العرق أو اللون أو النوع أو العقيدة ، يجب أن يتلقوا معاملة عادلة من إنفاذ القانون “.

وحول وفاة ” جورج فلويد ” قال : ” رأينا جميعًا ما حدث الأسبوع الماضي، لا يمكننا أن ندع ذلك يحدث “.

وذكر ” دونالد ترامب ” : ” آمل أن ينظر جورج من السماء الآن ويقول هذا شيء عظيم يحدث في هذا البلد. إنه يوم عظيم بالنسبة له. إنه يوم عظيم للجميع. إنه يوم عظيم ورائع من حيث المساواة “.

وأدان ” دونالد ترامب ” وفاة “جورج فلويد ” وأعرب عن دعمه للإحتجاجات السلمية. لكنه تعرض لإنتقادات؛ لأنه لم يتخذ موقفًا واضحًا ضد العنصرية المنظمة ولم يبد تعاطفًا كافيًا مع تدفق الغضب في جميع أنحاء البلاد.

ودعا الرئيس الأمريكي ” دونالد ترامب ” مرة أخرى المحافظين إلى نشر الحرس الوطني لقمع الإضطرابات.

عن admin

انظر ايضاً

وزيرالخارجية الإماراتي ” عبد الله بن زايد ” : أرهقتنا المواجهات ونسعى للسلام والتعايش الكامل مع إسرائيل ..

أكد وزير الخارجية الإماراتي، عبد الله بن زايد، أن “توقيع اتفاق سلام مع إسرائيل، خطوة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *