الرئيسية / سياسة / تقارير عربية / الرئيس الأمريكي ” دونالد ترامب ” : دفعنا لـ ” لأكراد ” ثمن قتالهم معنا .. وحان لنا الخروج من هذه الحرب ..
" الرئيس الأمريكي، ( دونالد ترامب ) "

الرئيس الأمريكي ” دونالد ترامب ” : دفعنا لـ ” لأكراد ” ثمن قتالهم معنا .. وحان لنا الخروج من هذه الحرب ..

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عبر حسابه على موقع التواصل الإجتماعي ” تويتر “، أنه حان الوقت لبلاده الخروج من الحرب في سوريا، وإعادة جنود بلاده إلى وطنهم.

وشدد ترامب على أنه كان من المفترض أن تتواجد أمريكا يف سوريا لمدة 30 يوما فقط، ولكنها أصبحت سنوات عدة، حتى تعمقنا في هذه المعركة بدون أي أفق للحل.

وفيما يخص حرب الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش قال ترامب أن “الأكراد” حاربوا إلى جانبا، ولكن قمنا بدفع مبالغ ضخمة من المال والمعدات لهم للقيام بذلك.

وأشار ترامب إلى أن الأكراد حاربوا تركيا منذ عقود، وأن أمريكا أوقفت هذه الحرب لمدة 3 سنوات، وحان لنا الخروج من هذه الحرب اللانهائية السخيفة.. حسب وصف ترامب.

وأكد ترامب هزيمة تنظيم داعش في المنطقة بنسبة 100%، وتم القبض على الآلاف منهم معظمهم من الدول الأوروبية، مطالبا دولهم بأخذ دواعشهم.

وقال ترامب أن الدول الأوروبية طلبت منه الإحتفاظ بعناصر داعش، ولكنه رفض ذلك موضحا أنه بلاده قامت بخدمة كبيرة لهم باعتقالهم ولن تحتفظ بهم لأن تكلفة ذلك عالية، وأشار أن أوروبا تظن أننا سنوافق كالعادة حيث يعتقدون أن أمريكا هي المغفل في الناتو وفي التجارة وفي كل شيء

وطالب ترامب بإعادة الجنود الأمريكيين إلى بلادهم، حيث سيتعين على تركيا وأوروبا وسوريا وإيران والعراق وروسيا والأكراد الآن حل المشكلة السورية، وأيضا سيتعين عليهم معرفة ماذا يريدون أن يفعلوا مقاتلي داعش الأسرى، مشيرا “نحن على بعد 7000 ميل من داعش وسوف نسحقه أذا حاول الإقتراب منا”.

عن admin

انظر ايضاً

وزارة الصحة الفلسطينية : 19 وفاة و660 إصابة جديدة بكورونا و1027 حالة تعاف ..

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الثلاثاء 19 يناير 2021 م عن تسجيل 19 وفاة و660 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *