الرئيسية / سياسة / تقارير عربية / الخارجية المصرية تعلق على بيان حكومة الوفاق الليبية : على معدي بيان المجلس الرئاسي إدراك حقيقة وضعهم في ليبيا ..

الخارجية المصرية تعلق على بيان حكومة الوفاق الليبية : على معدي بيان المجلس الرئاسي إدراك حقيقة وضعهم في ليبيا ..

هاجم مصدر في وزارة الخارجية المصرية بيانا أصدره المجلس الرئاسي التابع لحكومة الوفاق الليبية، يوم الإثنين الماضي 22 يونيو 2020 م وقال إن على معديه أن يدركوا حقيقة حجمهم داخل ليبيا وأن يعوا إلى من يتوجهون بحديثهم.

وـتهم المصدر المجلس الرئاسي بالسعي إلى ال‘ستقواء على سائر الليبيين ‘ستنادا إلى دعم طرف خارجي لا يحرص على تحقيق مصالح الشعب الليبي بل يضع ثرواته نصب عينيه.

وشدد على أن موقف حكومة الوفاق الرافض لخطاب السبت للرئيس المصري ” عبد الفتاح السيسي ” حول ليبيا، ينم عن إستعداد لإهدار الفرصة مجددا لإنهاء الأزمة الليبية وتحقيق ال‘ستقرار والأمن للشعب الليبي.

وأضاف : ” من المعروف أن المجلس الرئاسي الليبي منقوص العضوية بشكل بين، ويعاني حاليا من خلل جسيم ليس فقط في تمثيل الشرق والجنوب الليبي بل كذلك معظم مناطق الغرب الليبي، ومما يؤسف له تشبثه، من أجل تكريس هيمنته على مقدرات الليبيين، بدعم تنظيمات متطرفة وإرهابية وفاسدة “.

وأكد المصدر على أن ” معدي بيان المجلس الرئاسي الصادر اليوم عليهم أن يدركوا حقيقة حجمهم داخل ليبيا وأن يعوا إلى من يتوجهون بحديثهم، فمصر تظهر من الصبر الكثير ولكنها ستكون في منتهى الحزم في مواجهة أي تطاول أو محاولة للتعدي على مصالحها وأمنها القومي “.

ولفت إلى أن مصر تشجع الليبيين على التوافق بشأن حل سياسي عقلاني لا دور فيه للمتطرفين، يحفظ وحدة ليبيا وسلامة أراضيها ويؤمن مستقبل أجيالها القادمة.

عن admin

انظر ايضاً

مصر | مواجهات ومناوشات بين قبيلة ” الرميلات ” ومواطنين في محافظة ” الشرقية ” .. إليكم الحكاية الكاملة ..

أزدادت وتيرة وكثافة عمليات وهجمات تنظيم ” ولاية سيناء ” فرع تنظيم ” الدولة الإسلامية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *