الرئيسية / سياسة / تقارير عربية / الخارجية الفلسطينية : تهديدات إدارة ” دونالد ترامب ” للمحكمة الجنائية ” عربدة غير مقبولة ” ..

الخارجية الفلسطينية : تهديدات إدارة ” دونالد ترامب ” للمحكمة الجنائية ” عربدة غير مقبولة ” ..

قالت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، في بيان اليوم السبت 13 يونيو 2020 م، إن تبني الإدارة الأمريكية لعقوبات وإجراءات عقابية ضد مسؤولي المحكمة الجنائية الدولية وعائلاتهم، عربدة غير مقبولة ويمثل تصعيدا خطيرا للتهديدات والترهيب ضد المحكمة التي مارستها إدارة الرئيس الأمريكي ” دونالد ترامب ” على مدى السنوات الثلاثة الماضية”.

وأكدت وزارة الخارجية الفلسطينية أن التهديدات الأمريكية هي محاولات غير مبررة وغير مقبولة على الإطلاق، للتأثير على إجراءات المحكمة، وبأنها تشكل تهديدًا لمبادىء العدالة الدولية والنظام القائم على القواعد ككل.

واعتبرت الخارجية الفلسطينية أنه من غير المقبول أن تأتي هكذا تهديدات وإجراءات من دولة تعتبر عضوا دائما في مجلس الأمن الدولي، باعتبار ان مجلس الأمن الدولي هو هيئة أممية لديها سلطة إحالة الجرائم إلى المحكمة الجنائية الدولية لضمان مساءلة مرتكبي أفظع الجرائم.

واكدت الخارجية الفلسطينية على أنها ستتواصل مع كافة الدول الأطراف للعمل على حماية المحكمة وموظفيها، بما في ذلك القضاة وأسرهم، من أي تهديدات أو محاولات الإكراه التي مارستها إدارة الرئيس الأمريكي ترامب على مدى السنوات الثلاثة الماضية.

وقالت الخارجية الفلسطينية “إن اعمال العربدة، والبلطجة المتعمدة من الولايات المتحدة أو من غيرها، يجب ألا تؤثر وتقوض عمل المحكمة الجنائية الدولية واختصاصها، وولايتها.”

ودعت الخارجية الفلسطينية، المجتمع الدولي إلى اتخاذ تدابير عاجلة لدعم المحكمة ومساعدتها على مواجهة التدابير غير القانونية والاستفزازية والخطيرة التي اتخذتها الإدارة الأميركية، بما يتماشى مع التزامات الدول الأطراف بموجب نظام روما الأساسي، بما في ذلك الحفاظ على المحكمة واستقلاليتها ونزاهتها، ومصداقيتها.

عن admin

انظر ايضاً

بعد عامان من الحبس الإحتياطي .. مناشدة لإخلاء سبيل الدكتور ” عبد المنعم أبو الفتوح ” رئيس حزب ” مصر القوية ” ..

تقدم مكتب المحامي ” خالد علي “، قبل يوم أمس الثلاثاء 30 يونيو 2020 م، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *