الرئيسية / تحقيقات / جماعات وتنظيمات مُسلحة / الحوثيون يعلنون إستهداف قاعدة ” الملك خالد الجوية ” في مدينة ” خميس مشيط ” جنوب غربي السعودية بطائرات مسيرة ..
" قاعدة، ( الملك خالد ) الجوية ) "

الحوثيون يعلنون إستهداف قاعدة ” الملك خالد الجوية ” في مدينة ” خميس مشيط ” جنوب غربي السعودية بطائرات مسيرة ..

أعلن الحوثيون يوم أمس الإثنين 26 أغسطس 2019 م أن طيرانهم نفذ هجوما “واسعا بطائرات مسيرة على قاعدة الملك خالد بمنطقة خميس مشيط جنوبي السعودية”.

وقال المتحدث العسكري بأسم الحوثيون، ” يحي سريع ” أن العملية التي استخدمت فيها طائرات “قاصف” المسيرة، “استهدفت منظومة الاتصالات العسكرية ومرابض الطائرات الحربية وكانت الإصابة دقيقة”. وأضاف أن استهداف القاعدة جاء “ردا على جرائم العدوان وحصاره المستمر وغاراته التي بلغت خلال الـ 12 ساعة الماضية 40 غارة جوية”.

من جانبه، أعلن التحالف العربي، الذي تقوده الرياض في اليمن دعما للحكومة اليمنية ضد الحوثيون، إسقاط طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون من صنعاء بإتجاه مدينة ” خميس مشيط “.

وقال المتحدث الرسمي بأسم التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، إن قواته تمكنت من “اعتراض وإسقاط” طائرة بدون طيار أطلقتها الحوثيون من العاصمة اليمنية باتجاه “الأعيان المدنية” في منطقة خميس مشيط.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) عن المالكي قوله إن “محاولات المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران بإطلاق الصواريخ الباليستية والطائرات بدون طيار مصيرها الفشل”، مؤكدا أن التحالف يتخذ “كافة الإجراءات العملياتية وأفضل ممارسات قواعد الاشتباك للتعامل مع هذه الطائرات لحماية المدنيين”.

عن admin

انظر ايضاً

الحوثيون يقصفون مقر قيادة المنطقة العسكرية الثالثة في مدينة ” مأرب ” بصاروخ باليستي ..

قصفت جماعة الحوثي، مساء يوم أمس السبت 12 سبتمبر 2020 م، مقر قيادة المنطقة العسكرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *