الرئيسية / سياسة / تقارير عربية / الحكومة اليمنية تعلن عن وقف إطلاق النار مع قوات ” المجلس الإنتقالي الجنوبي ” ..

الحكومة اليمنية تعلن عن وقف إطلاق النار مع قوات ” المجلس الإنتقالي الجنوبي ” ..

أعلنت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، يوم أمس الإثنين 26 أغسطس 2019 م، عن وقف إطلاق النار مع قوات المجلس الانتقالي الجنوبي في ثلاث محافظات جنوب البلاد.

وقال معمر الإرياني، وزير الإعلام في الحكومة اليمنية في تغريدة له في حسابه في موقع التواصل الإجتماعي ” تويتر ” أن وزير الدفاع، الفريق ” محمد المقدشي “، وجه كافة الوحدات العسكرية في محافظات ” عدن وأبين وشبوة ” بوقف إطلاق النار، إستجابة لدعوة التحالف العربي الذي تقوده السعودية.

وجاء الإعلان عن وقف إطلاق النار في أعقاب دعوة السعودية والإمارات جميع الأطراف في الجنوب اليمني إلى التهدئة والإنضمام للمبادرة السعودية لـ ” حوار جدة “، والتعاون مع لجنة مشتركة تم تشكيلها مؤخرا بين الدولتين من أجل العمل على وقف القتال.

ويأتي ذلك على خلفية مواجهات عنيفة أندلعت في وقت سابق من الشهر الجاري، بين قوات الجيش اليمني وقوات ” المجلس الإنتقالي الجنوبي ” التابعة للإمارات، حيث تمكنت قوات الحكومة المعترف بها دوليا مؤخرا من إحراز تقدم ميداني على حساب قوات ” المجلس الإنتقالي الجنوبي ” في محافظة ” شبوة ” جنوب شرقي اليمن، وذلك بعدما أحكمت قوات المجلس المدعوم إماراتيا سيطرتها على كامل العاصمة المؤقتة ” عدن ” جنوبي اليمن.

عن admin

انظر ايضاً

الإمارات تكشف أسماء الشركات الإسرائيلية التي تتعاون معها بشأن ” فيروس كورونا ” ..

أعلنت وكالة أنباء الإمارات عن توقيع اتفاقيتي تفاهم بين “مجموعة 42” المتمركزة في أبو ظبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *