الرئيسية / سياسة / الحكومة المصرية توجه بصرف مستحقات المقاولين بعد كشف وقائع فساد بالجيش ..
" رئيس الوزراء المصري، ( مصطفى مدبولي ) "

الحكومة المصرية توجه بصرف مستحقات المقاولين بعد كشف وقائع فساد بالجيش ..

وجّه رئيس مجلس الوزراء المصري “مصطفى مدبولي”، بصرف مستحقات المقاولين المسؤولين عن أعمال الإنشاءات أولا بأول.

جاء ذلك، خلال تفقده مشروعات خدمية في محافظة المنيا (جنوبي البلاد)، في خطوة اعتبرها ناشطون رد فعل لما أثاره المقاول ورجل الأعمال “محمد علي”، الذي يفضح منذ أسبوع في فيديوهات متعاقبة فساد قطاع المقاولات والإنشاءات في الجيش، وعدم سداد الهيئة الهندسية لمستحقاته المتأخرة.

ووفق صحف محلية، فقد وجه ” مصطفى مدبولي “، إلى صرف مستحقات المقاولين المسؤولين عن أعمال الإنشاءات أولا بأول، من أجل تكثيف العمل بمواقعهم، والالتزام بالانتهاء منها في التوقيتات المحددة.

وتصدر توجيه ” مصطفى مدبولي “، مانشتات الصحف، الصادرة الأحد، وهو ما اعتبره مراقبون وناشطون رد فعل لما كشفه المقاول المصري “محمد علي” رئيس مجلس إدارة شركة “أملاك”، من فساد في قطاع الانشاءات والمقاولات بالجيش.

وخلال الأسبوع الماضي، بث ” محمد علي ” عدة فيديوهات، اتهم فيها الرئيس المصري “عبدالفتاح السيسي” وقيادات في الجيش، بالفساد وإهدار المال العام، لافتا إلى أن له مستحقات لدى الهيئة الهندسية التابعة للجيش، نحو 220 مليون جنيه (13.3 ملايين دولار).

وحصدت فيديوهات ” محمد علي “، عبر “فيسبوك”، ملايين المشاهدات، وسط اهتمام إعلامي من القنوات المعارضة لنظام “السيسي”، وتداول واسع عبر مواقع التواصل لوقائع الفساد التي ذكرها، متضمنة أسماء جنرالات كبار في الجيش المصري.

وتسببت الفيديوهات التي نشرها الفنان والمقاول المصري، في نشوب معركة إلكترونية بين معارضي “السيسي” من جهة، ومؤيديه من جهة أخرى، إذ تم إطلاق العديد من الوسوم عبر مواقع التواصل كان أبرزها: “محمد علي فضحهم”، و”معاك ياسيسي”.

وحصدت فيديوهات ” محمد علي “، عبر “فيسبوك”، ملايين المشاهدات، وسط اهتمام إعلامي من القنوات المعارضة لنظام “السيسي”، وتداول واسع عبر مواقع التواصل لوقائع الفساد التي ذكرها، متضمنة أسماء جنرالات كبار في الجيش المصري.

و”محمد علي” رجل أعمال وممثل مصري من أشهر أعماله فيلم “البر الثاني” الذي تناول قضية الهجرة غير النظامية في مصر، وقدم دور ضابط الشرطة بمسلسل “طايع” في رمضان 2018.

عن admin

انظر ايضاً

الأمين العام للأمم المتحدة ” أنطونيو غوتيريش ” يطالب إسرائيل بالعودة عن قرارها بناء 800 وحدة إستيطانية ..

طالب الأمين العام للأمم المتحدة ” أنطونيو غوتيريش “، يوم أمس الإثنين 18 يناير 2021 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *