الرئيسية / منوعات / الصحة / الحكومة المصرية تعلن عن تعليق النشاط الرياضي، وإرتفاع الإصابات بفيروس « كورونا » إلى 109 حالة ..

الحكومة المصرية تعلن عن تعليق النشاط الرياضي، وإرتفاع الإصابات بفيروس « كورونا » إلى 109 حالة ..

أعلن رئيس الوزراء المصري “مصطفى مدبولي”، اليوم السبت 14 مارس 2020 م، ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد في مصر إلى 109 حالات حيث كشف عن وجود إصابات بالفيروس التاجي بين طلاب مدارس، كما أعلن عن قرارات جديدة، أبرزها تعليق الأنشطة الرياضية لمدة أسبوعين، احترازيا.

وقال “مدبولي”، خلال مؤتمر صحفي، إنه وجه وزيري الداخلية والرياضة بتنفيذ قرار الحكومة بوقف النشاط الرياضي والتعليمي في مصر تماما لمدة أسبوعين، كإجراء احترازي للوقاية من فيروس كورونا الجديد.

وأضاف أن حالات الإصابة بالفيروس في مصر، ارتفعت إلى 109، خلال الأيام العشرة الماضية، مشيرا إلى أن بعض المصابين “تماثل للشفاء”.

ودعا رئيس الوزراء، الجميع خاصة كبار السن تجنب أماكن التجمع العامة والمحافظة على النظافة الشخصية.

وكشف مصطفى مدبولي أن السلطات اكتشفت 4 حالات إصابة بـ”كورونا” في المدارس، حيث ظهرت حالة إيجابية لطفل في مدرسة بالزمالك، وسط القاهرة، كان مخالطا لوالده المصاب بالفيروس، حيث جرى تعطيل الدراسة بتلك المدرسة، كما ظهرت 3 حالات مماثلة لتلك الحالة، لكنه لم يحدد المدارس التي تم اكتشاف الحالات الجديدة بها.

وفي وقت سابق من اليوم السبت، أعلنت الرئاسة المصرية أن الرئيس “عبدالفتاح السيسي” وجه بتعليق الدراسة في الجامعات والمدارس لمدة أسبوعين، اعتبارا من الأحد 15 مارس/آذار الجاري.

وشدد مصطفى مدبولي على أن قرار تعليق الدراسة يشمل أيضا “السناتر التعليمية”، وهي مراكز غير رسمية ووغير مرخصة، تنشط في إعطاء الدروس الخصوصية للطلاب، بعد انتهاء اليوم الدراسي.

وخلال كتابة هذه السطور، أصدرت وزارة الداخلية المصرية بيانا، عبر صفحتها الرسمية في موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”، يؤكد أنها ستبدأ حملات لمراقبة تنفيذ قرار تعليق الأنشطة الدراسية، خصوصا في تلك “السناتر”.

وأضاف أن قرار تعليق الدراسة “جاء رأسا من رئيس الجمهورية خلال اجتماعه مع عدد من الوزراء”.

وطالب رئيس الوزراء مصطفى مدبولي المصريين بعدم استغلال قرار تعليق الدراسة في الخروج والترفيه، لافتا إلى قرار منع التجمعات، وشدد على الاهتمام بالنظافة والصحة العامة.

وقال رئيس الوزراء المصري إن السلطات ستشرع في تعقيم جميع المنشآت الحكومية، منعا لانتشار الفيروس.

وكان الرئيس المصري ” عبد الفتاح السيسي ” قد قرر تخصيص 100 مليار جنيه (63.6 ملايين دولار) لتمويل خطة مكافحة فيروس كورونا.

عن admin

انظر ايضاً

تعزيزات عسكرية تركية كبيرة تدخل إدلب السورية وتعزز محيط « أم 4 » وجبل « الزاوية » ..

تواصل القوات العسكرية التركية، الدفع بالمزيد من التعزيزات العسكرية الكبيرة لريف إدلب الجنوبي والغربي شمالي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *