الرئيسية / تحقيقات / حقوق وحريات / الحقوقية ” منى سيف ” تروي تفاصيل الإعتداء على عائلتها بمساعدة الشرطة أمام سجن ” طرة ” ..

الحقوقية ” منى سيف ” تروي تفاصيل الإعتداء على عائلتها بمساعدة الشرطة أمام سجن ” طرة ” ..

قالت الحقوقية ” منى سيف ” شقيقة الناشط المصري المعتقل ” علاء عبد الفتاح “، يوم أمس الإثنين 22 يونيو 2020 م، إن النظام أرسل لهن نساء قمن بضربهن وسرقتهن على باب السجن، وذلك في بث مباشر عبر حسابها الشخصي في موقع التواصل الإجتماعي ” فيس بوك ” من أمام باب سجن ” طرة ” : ” بعتولنا ستات بلطجية ضربونا قدام باب السجن والعساكر والضباط كانو واقفين بيتفرجوا مخبر واحد بس منهم علق قالهم طلعوهم برا الحاجز متضربوهمش هنا، سرقوا كل حاجتنا، حظي بس ان الموبايل كان في العربية، سرقوا شنطنا وفلوسنا وبطايقنا وكل حاجة، أتسحلت وأتشديت من شعري أنا وسناء وماما وكل الداخلية بتتفرج “.

وأضافت ” منى سيف ” : ” إحنا في البيت وكويسين رغم اللي حصل، هنرتاح شوشه وبعدين نشوف الإجراءات والخطوات اللي هنعملها “.

ونشرت ” منى سيف ” صور للإعتداءات التي تعرضن لها.

وأثار الإعتداء على والدة ” علاء ” الأكاديمية المصرية ” ليلى سويف ” وبناتها غضب في مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت هناك صور للأكاديمية المصرية وهي تفترش الأرض أمام بوابة سجن ” طرة ” بإنتظار رسالة من نجلها المعتقل، أثارت جدل واسع في مواقع التواصل الإجتماعي.

وأظهرت الصور التي تداولها ناشطون ” ليلى ” نائمة على حصيرة خارج أسوار سجن ” طرة “.

وظهرت الدكتورة ” ليلى سويف ” في صورة أخرى وهي تضع على قدمها كيسا كتبت عليه ” عاوزة جواب ” لتطمئن منه على نجلها المعتقل منذ 29 سبتمبر 2019 م، بعدما فشلت في إستلام رسالة منه، يطمئنها فيها على نفسه، وسط أنباء متزايدة عن تفشي فيروس كورونا ” كوفيد – 19 ” في السجن.

ومنذ 12 إبريل الماضي، دخل ” علاء عبد الفتاح ” في إضراب مفتوح عن الطعام، إحتجاجًا على ظروف حبسه، فيما فشلت أسرته في زيارته أو إدخال منظفات وأدوية ومحلول ضد الجفاف له.

وتلقت الدكتورة ” ليلى سويف ” تهديد بإتهامها بخرق تطبيق الحظر الجزئي المفروض في مصر من الثامنة مساء.

وقالت نجلتها الحقوقية ” منى سيف “، عبر حسابها الشخصي في موقع التواصل الإجتماعي ” تويتر “، إن المقدم ” محمد النشار “، الذي أجبر والدتها على التوجه إلى خارج بوابات السجن الخارجية، توعد والدتها بأنها إذا لم تغادر سيحرر ضدها محضر كسر حظر التجوال، وقالت أيضًا إن سيارة ترحيلات تقف أمامها. ​

الجدير بالذكر أن الدكتورة ” ليلى سويف ” والدة ” علاء عبد الفتاح “، أستاذة ” الرياضة البحتة ” في كلية ” علوم جامعة القاهرة “، قد أفترشت منذ يومين، رصيف مجمع سجون ” طرة “، للحصول على خطاب من نجلها للإطمنان على حالته الصحية بعد دخوله في إضراب مفتوح عن الطعام في ظل قرار منع الزيارة ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا ” كوفيد – 19 “.

عن admin

انظر ايضاً

إصابة المعتقل ” ياسين عبد المنجي البرعي ” بفيروس كورونا ” كوفيد – 19 ” داخل محبسه في سجن ” العقرب ” ..

أُصيب اليوم الخميس 2 يوليو 2020 م، المعتقل المصري ” ياسين عبد المنجي البرعي “، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *