الرئيسية / سياسة / تقارير عربية / البرلماني المصري السابق ” عمرو الشوبكي ” يطالب بإقالة وزيرة الصحة ” هالة زايد ” ..

البرلماني المصري السابق ” عمرو الشوبكي ” يطالب بإقالة وزيرة الصحة ” هالة زايد ” ..

طالب البرلماني المصري السابق، ” عمرو الشوبكي “، بإعفاء وزيرة الصحة ” هالة زايد ” من منصبها، على خلفية الفشل في مواجهة تفشي فيروس كورونا.

وأتهم الخبير بمركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، ” هالة زايد “، بالتقصير، والبحث عن الدعاية والمنظرة، على حد تعبيره.

وحمل ” عمرو الشوبكي ” وزيرة الصحة، المسؤولية عن وفاة 19 طبيبا حتى الآن، قائلا إنها ” في عداء مع الطواقم الطبية، وعرقلت إجراء فحوصات ومسحات للأطباء المشتبه إصابتهم بالمرض والمخالطين إلا بعد إجراءات طويلة “.

وأضاف عبر حسابه في موقع التواصل الإجتماعي ” فيسبوك “، أن ” الوزيرة ليس لها أي تجربة نجاح طبي ولا علمي ولا إداري وأدائها طوال الأزمة سلبي، وأعتقد أنه حماية لأرواح الأطباء والمصريين ولدعم التماسك المجتمعي مطلوب إعفائها من منصبها ووضع خطة علمية وعملية منطلقة من الواقع لمواجهة خطر إنتشار الوباء يشارك فيها الأطباء الذين يعيشون المحنة ويكرهون اللقطة .. رحم الله شهداء الواجب .. حفظ الله الجميع “.

وكانت مستشفى المنيرة العام، وسط القاهرة، قد شهدت إستقالة جماعية من الأطباء العاملين بها، إحتجاجا على وفاة طبيب شاب.

وذكر الأطباء في الإستقالة : ” تعنت وزارة الصحة والسكان في التعامل مع الأطباء في جائحة فيروس كورونا، وما أصدرته من قرارات تعسفية بخصوص عمل مسحات الـ ( PCR )، وإجراءات العزل للأطباء، ما أدى إلى وفاة أكثر من 18 طبيبا وغيرهم من الأطقم الطبية، وآخرهم الدكتور وليد يحي “.

وجاء في الإستقالة الجماعية أن الوزارة تتعنت في توفير المسلتزمات الوقائية للأطقم الطبية، وتكليف الكثير من الأطباء في غير تخصصهم، وبدون تدريب أو بروتوكول واضح للتعامل مع حالات فيروس كورونا.

وتشهد مصر إرتفاع في حالات الإصابة بفيروس كورونا، حيث وصلت أعداد المصابين إلى 17967، من بينهم 783 حالة وفاة.

عن admin

انظر ايضاً

الرئيس الفرنسي يعين ” جان كاستكس ” رئيسًا جديدًا للوزراء ..

قرر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الجمعة 3 يوليو 2020 م، تعيين جان كاستكس رئيسا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *