الرئيسية / تقارير دولية / البحرية الأمريكية تضبط أكثر من ألف قطعة سلاح بقارب في خليج عدن جنوب اليمن ..

البحرية الأمريكية تضبط أكثر من ألف قطعة سلاح بقارب في خليج عدن جنوب اليمن ..

قال مسؤول بوزارة الدفاع الأمريكية، يوم أمس الأربعاء، إن القوات البحرية ضبطت مئات من قطع الأسلحة الصغيرة بينها بنادق كلاشنيكوف في قارب بخليج عدن.
 
ووفقا لـ وكالة ” رويترز ” للأنباء، أضاف المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه، أن الواقعة حدثت يوم الثلاثاء وأن طاقم المدمرة جيسون دونام اعتلى القارب الشراعي الذي لا يرفع أي أعلام. وامتنع المسؤول عن التعليق على وجهة القارب لكنه قال إن الأمر قيد التحقيق.
 
وذكر المسؤول أن البحرية الأمريكية وسفنا تابعة لدول حليفة نفذت عمليات مماثلة فيما مضى وشمل ذلك ضبط مخدرات في قوارب بالمنطقة. 

وبين المسؤول أن الأسلحة المضبوطة صغيرة من بينها العديد من بنادق AK-47، وأن اعتراضها تم من قبل المدمرة الأمريكية “يو أس أس جيسون دونهام” المشاركة في عمليات بحرية مع القيادة المركزية للجيش الأمريكي في المنطقة.

ولفت المسؤول أن طاقم القارب المضبوط سُمح لهم الصعود على متن المدمرة الأمريكية بناء على طلبهم، لافتا إلى أن الوجهة النهائية للقارب لم تتضح على الفور، في حين يؤكد مسؤولون أمريكيون أن القوارب المعترضة سابقا في هذه المنطقة مرتبطة بإيران والجهود المبذولة لتسليح جماعة الحوثي في اليمن.

وخليج عدن واحد من أكثر ممرات الشحن نشاطا في العالم ويربط أوروبا بآسيا والشرق الأوسط باليمن من جهة الشمال والصومال بالجنوب وبحر العرب من جهة الشرق.

عن نزار سمير

انظر ايضاً

الرئيس التركي ” رجب طيب أردوغان ” : لن نتخلى عن ” إس 400 ” وأمريكا لا تعرف مع من تتعامل، نحن دولة تركيا ..

قال الرئيس التركي، ” رجب طيب أردوغان “، اليوم الأحد 25 أكتوبر 2020 م، أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *