الرئيسية / سياسة / تقارير عربية / الإمارات لمجلس الأمن الدولي : لدى تركيا سجل حافل بالتدخلات في دول الشرق الأوسط ..

الإمارات لمجلس الأمن الدولي : لدى تركيا سجل حافل بالتدخلات في دول الشرق الأوسط ..

أعربت الإمارات في رسالة إلى مجلس الأمن الدولي، يوم أمس الأربعاء 12 أغسطس 2020 م، عن رفضها تشكيك تركيا في جهودها لدعم الأمن والسلام في ليبيا.

وقالت الإمارات في الرسالة إن ” تركيا لديها سجل حافل بالتدخلات في دول الشرق الأوسط “، مشيرة إلى أن التدخلات التركية في شؤون دول المنطقة مثيرة للقلق البالغ، بحسب صحيفة ” العين ” الإماراتية.

وفي وقت سابق من يوم أمس الأربعاء، أستدعت وزارة الخارجية العراقية سفير تركيا في بغداد، ” فاتح يلدز “، على خلفية ما وصفته بـ ” الخروقات والإنتهاكات المستمرة للجيش التركي ” ومنها القصف الأخير بطائرة مسيرة والذي طال منطقة ” سيدكان ” في محافظة ” أربيل ” في ” كردستان “، الذي أسفر عن مقتل ضابطين وجندي من الجيش العراقي.

وحملت المذكرة، التي سلمها وكيل الوزارة السفير ” عبد الكريم هاشم ” إلى السفير التركي، حكومة أنقرة مسؤولية هذا الإعتداء، كما طالبت الجانب التركي بتوضيح ملابساته ومحاسبة مرتكبيه المعتدين.

وأكدت وزارة الخارجية في بيان يوم الثلاثاء الماضي، أن ما قامت به تركيا عمل عدائي، وإنتهاك لسيادة وحرمة البلاد.

وشددت الوزارة في المذكرة على ضرورة أن تباشر الحكومة التركية بإيقاف القصف، وسحب قواتها من الأراضي العراقية كافة، التي أستهدفت ولأول مرة قادة عسكريين عراقيين كانوا في مهمة لضبط الأمن في الشريط الحدودي بين البلدين.

عن admin

انظر ايضاً

وزيرالخارجية الإماراتي ” عبد الله بن زايد ” : أرهقتنا المواجهات ونسعى للسلام والتعايش الكامل مع إسرائيل ..

أكد وزير الخارجية الإماراتي، عبد الله بن زايد، أن “توقيع اتفاق سلام مع إسرائيل، خطوة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *