الرئيسية / سياسة / تقارير عربية / الإمارات تكشف أسماء الشركات الإسرائيلية التي تتعاون معها بشأن ” فيروس كورونا ” ..

الإمارات تكشف أسماء الشركات الإسرائيلية التي تتعاون معها بشأن ” فيروس كورونا ” ..

أعلنت وكالة أنباء الإمارات عن توقيع اتفاقيتي تفاهم بين “مجموعة 42” المتمركزة في أبو ظبي والمتخصصة في التقنيات الفائقة وشركتين إسرائيليتين متخصصتين في التكنولوجيا.
 
وأوضحت الوكالة أن مذكرتي التفاهم وقعتا تحديدا مع شركة “رافييل” التي تعمل في مجال المنظومات العسكرية المتقدمة، و”إسرائيل لصناعات الطيران والفضاء”، اللتين وصفتهما بأنهما من أكبر شركات التكنولوجيا في إسرائيل.
وأفيد بأن هدف التوقيع على المذكرتين يتمثل في “التعاون في مجال البحث والتطوير وإيجاد حلول فعالة لمكافحة فيروس (سارس – كوفيد 2) المسبب للجائحة”.
 
وجرى توقيع المذكرتين من خلال تقنية الاتصال عبر الفيديو، بمشاركة مسؤولين من الشركات الثلاث.
 
وناقش مسؤولو هذه الشركات خلال حفل التوقيع آفاق تبادل الخبرات والتقنيات من أجل تطوير حلول متقدمة “ومبادرات طبية يستفيد منها ليس شعبي الدولتين فقط ولكن جميع شعوب العالم”.
 
وقال الرئيس التنفيذي لـ”مجموعة 42″ إن شركته تعمل على تبني “التعاون كوسيلة للوصول إلى تقنيات أفضل وأكثر فعالية من أجل تعزيز الفائدة العامة.. وتقود دولة الإمارات العربية المتحدة المثل في الجهود الدولية من أجل التغلب على وباء فيروس كوفيد 19 وتتشرف مجموعتنا بأن يكون لها السبق في تبادل الموارد والخبرات في هذا المجال مع شركتي (رافاييل) وشركة (آي ايه أي) من أجل هذه القضية المهمة”.

عن admin

انظر ايضاً

وزيرالخارجية الإماراتي ” عبد الله بن زايد ” : أرهقتنا المواجهات ونسعى للسلام والتعايش الكامل مع إسرائيل ..

أكد وزير الخارجية الإماراتي، عبد الله بن زايد، أن “توقيع اتفاق سلام مع إسرائيل، خطوة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *