الرئيسية / تحقيقات / حقوق وحريات / الإتحاد الأوروبي يطالب السلطات البحرينية بالإفراج عن الناشط الحقوقي ” نبيل رجب ” ..

الإتحاد الأوروبي يطالب السلطات البحرينية بالإفراج عن الناشط الحقوقي ” نبيل رجب ” ..

طالب الاتحاد الأوروبي السلطات البحرينية بالإفراج عن الناشط الحقوقي “نبيل رجب”.

وفي وقت سابق، اعتبرت منظمة “هيومن رايتس ووتش”، أن تأييد المحكمة العليا في البحرين حكم إدانة “نبيل رجب”، هو “إجهاض جسيم للعدالة”.

والإثنين، أيدت المحكمة العليا البحرينية، الإثنين، حكما بالسجن 5 سنوات على الناشط البارز ‫”نبيل رجب” المتهم بالإساءة إلى البحرين والسعودية.

وصدر حكم على “رجب” بالسجن 5 سنوات في فبراير/شباط الماضي، لانتقاده الضربات الجوية السعودية على اليمن، وكتابته تغريدات على “تويتر” يتهم فيها سلطات السجن في البحرين بممارسة التعذيب.

يشار إلى أن “رجب” أدين في قضية أخرى تتعلق بـ”نشر شائعات”، وحكم عليه بالسجن لمدة عامين، في يوليو/تموز 2017، إثر مقابلات تليفزيونية انتقد فيها الحكومة البحرينية.

وكان “رجب” قد تم توقيفه في 13 يونيو/حزيران 2016، بعد أقل من عام على إصدار العاهل البحريني الملك “حمد بن عيسى آل خليفة”، عفوا خاصا عنه لأسباب صحية في 13 يوليو/تموز 2015، إذ كان يقضي عقوبة بالسجن 6 أشهر لإدانته بإهانة وزارتي الدفاع والداخلية عبر “تويتر”.

و”نبيل رجب” ناشط حقوقي ورئيس “مركز البحرين لحقوق الإنسان” الذي تحظره السلطات، وعضو المجلس الاستشاري لقسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لمنظمة “هيومن رايتس ووتش” الحقوقية الدولية.

عن admin

انظر ايضاً

اللجنة الدولية للصليب الأحمر : الأسير الفلسطيني المضرب عن الطعام ” الغضنفر أبو عطوان ” في حالة حرجة ..

أعربت اللجنة الدولية للصليب الأحمر عن قلقها البالغ إزاء تدهور الحالة الصحية للأسير الفلسطيني المضرب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *