الرئيسية / سياسة / تقارير عربية / الأمم المتحدة تتهم حصار التحالف العربي لسفن الوقود في اليمن بأنه ” يسعى لخنق حياة اليمنيين ” ..

الأمم المتحدة تتهم حصار التحالف العربي لسفن الوقود في اليمن بأنه ” يسعى لخنق حياة اليمنيين ” ..

أدانت الأمم المتحدة قرصنة التحالف العربي على سفن المشتقات النفطية وغيرها وإحتجازها عرض البحر ومنع دخولها ميناء الحديدة في ظل الاوبئة والامراض التي تفتك باليمنيين بوصفها ” يؤكد السعي لخنق الحياة والأمل في اليمن “.

جاء ذلك على لسان منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن ” ليز غراندي “، في سلسلة تغريدات عبر حسابها الشخصي في موقع التواصل الإجتماعي ” تويتر ” يوم أمس الأربعاء تدين ” تشديد السعودية الحصار على 18 ناقلة محملة بالوقود والغاز المنزلي “.

وأستنكرت في تغريدتها منع التحالف السماح بدخول ميناء الحديدة سفن الوقود والغاز ” تم تفتيشها وحاصلة على تراخيص أممية في وقت مجموعة جوائح وأوبئة وحروب تفتك بحياة اليمنيين ” حسب قولها.

وقالت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن ” ليز غراندي ” إن هذا التشديد للحصار ” لا يؤكد سوى السعي لخنق الحياة والأمل بالسلام في اليمن والحرص على غرس الجوع والمرض والكراهية بين أبنائه “.

وأثارت صراحة إدانة منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن ” ليز غراندي ” إحتجاز التحالف سفن الوقود وسفن الغذاء، شكوك المغردين في أصالة حسابها، معتبرين أن هذا الصراحة غير مألوفة من الأمم المتحدة.

عن admin

انظر ايضاً

وزيرالخارجية الإماراتي ” عبد الله بن زايد ” : أرهقتنا المواجهات ونسعى للسلام والتعايش الكامل مع إسرائيل ..

أكد وزير الخارجية الإماراتي، عبد الله بن زايد، أن “توقيع اتفاق سلام مع إسرائيل، خطوة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *