الرئيسية / تحقيقات / حقوق وحريات / الأسير الأردني ” عبد الرحمن مرعي ” يهدد بالإضراب المفتوح عن الطعام في حال لم يتم الإفراج عنه ..

الأسير الأردني ” عبد الرحمن مرعي ” يهدد بالإضراب المفتوح عن الطعام في حال لم يتم الإفراج عنه ..

هدد الأسير الأردني عبد الرحمن مرعي (29 عامًا)، بالدخول في إضراب مفتوح عن الطعام، في حال لم يتم الإفراج عنه في الـ 23 من أكتوبر الجاري، وهو موعد محاكمته القادم.

وقال وديع مرعي عم الأسير عبد الرحمن، اليوم الإثنين، إن ابن شقيقه يتحضر للدخول في معركة الأمعاء الخاوية خلال الفترة القادمة في حال أصرت المحكمة الإسرائيلية على قرارها بتمديد اعتقاله الإداري ولم تفرج عنه.

وقد أعلنت اللجنة الوطنية للأسرى والمفقودين الأردنيين عن تنظيمها اعتصامًا حاشدًا مساء اليوم الإثنين، أمام منزل الأسير عبد الرحمن مرعي في مدينة الزرقاء، بمشاركة مختلف القوى الوطنية والإسلامية.

وفي الوقت الذي دخل فيه الأسير عبد الرحمن مرعي، شهره الثاني من الاعتقال في سجون الاحتلال، أكدت وزارة الخارجية الأردنية أن جهودها مستمرة لإطلاق سراح الأسير مرعي والأسيرة هبة اللبدي، التي دخلت يومها الـ 21 في الإضراب المفتوح عن الطعام، احتجاجًا على اعتقالها الإداري.

وقد استدعت وزارة الخارجية الأردنية السفير الإسرائيلي في عمّان، وطالبته بالإفراج الفوري عن مرعي ووالدته التي احتجزت معه.

وقالت الوزارة إنه تمت مطالبة الجانب الإسرائيلي بتوضيح تفاصيل الاعتقال والتهم الموجهة لهما ومجريات التحقيق.

وأكدت الخارجية على أن القنصل الأردني في تل أبيب قد زار بالفعل، وللمرة الثانية، عبد الرحمن مرعي في مكان اعتقاله، للاطمئنان على أوضاعه الصحية.

وتعتقل سلطات الاحتلال في سجونها ومراكز التوقيف التابعة لها، والتي يبلغ عددها أكثر من 23 مركزًا ومعتقلًا، قرابة الـ 5700 أسير، بينهم 43 سيدة وفتاة، ونحو 450 معتقلًا إداريًا منهم 3 فتيات و5 أطفال، إلى جانب قرابة الـ 230 طفلًا (أقل من 18 عامًا) و700 حالة مرضية خطيرة من أصل 1000 أسير مريض.

وفي وقت سابق، أفاد رئيس لجنة الحريات في نقابة المهندسين الأردنية، مازن ملصة، (وهو أسير أردني محرر من السجون الإسرائيلية)، بأن تل أبيب تعتقل في سجونها 25 أسيرًا أردنيًا و30 مفقودًا.

عن admin

انظر ايضاً

الحدث العربي تختار ” هبة هلال السويدي ” شخصية العام ..

مواكبة للأحداث الإستثنائية في الوطن العربي خلال عام 2020 م ونظرا لأهمية المعايير الواجب توفره …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *