الرئيسية / ثقافة وفن / أخبار الفن / إيمان فؤاد : موهبة غنائية مصرية متميزة وفريدة ..

إيمان فؤاد : موهبة غنائية مصرية متميزة وفريدة ..

إيمان فؤاد، مغنية مصرية، وتمتاز بصوت متميز ربما لم تشهد مثله الساحة الفنية في العِقد الأخير، ولديها القدرة على الغناء بدون موسيقى ومؤثرات صوتية.
دراستها
درست ” إيمان فؤاد ” ليسانس آداب في جامعة ” طنطا ” في محافظة ” الغربية “، وتخرجت في عام 2005 م.
بدأت الغناء في عمر الثمانية أعوام عندما كانت في المرحلة الإبتدائية، في البداية كانت تغني أغاني دينية في المدرسة الإبتدائية، وفي خامس إبتدائي غنت أغنية لأم كلثوم، وفازت بشهادة إستثمار.
وفي المرحلة الإعدادية والمرحلة الثانوية أستمرت بالغناء وغنت أغنية للأم في المرحلة الثانوية.
في العام الثاني من دراستها الجامعية كان هناك أسبوع مخصص لشباب الجامعات في جامعة ” أسيوط ” كانت تغني فيه في كورال بشكل فردي ” صولو ” وجماعي وأغاني قديمة وموشحات وأدوار معينة، وفازت بالمركز الأول بجائزة لقب مطربة أولى جامعات في أغنية ” عودت عيني “.
وفي العام الرابع من دراستها الجامعية كان هناك أيضًا أسبوع مخصص لشباب الجامعات في جامعة ” المنصورة ” في مدينة ” المنصورة ” في محافظة ” الدقهلية “، وفازت بجائزة مطربة أولى جامعات على مستوى الجمهورية في أغنية ” بعيد عنك ” لأم كلثوم.
وحصلت على درجة الماجستير بتقدير إمتياز في مجال ” علم الإجتماع الإعلامي ” من جامعة ” المنوفية ” في يناير 2019 م.
بدايتها
بعد تخرجها من الدراسة الجامعية في عام 2005 م، بدأت في العمل الفني في أواخر عام 2009 م، في قصر الثقافة، وبدأت في الموسيقى العربية في أواخر عام 2009 م.

 

وفي عام 2010 م فازت ” إيمان فؤاد ” بجائزة ” التميز في الغناء الفردي ” في مسابقة عن ” محمد عبد الوهاب ” غنت فيها أغنية ” لا مش أنا اللي أبكي “.
أعمالها 
وفي عام 2012 م، قامت بغناء خمسة أغاني مع فنان صاعد أسمه ” جوني ” وهم : ” أضرب صحوبية مع الأحزان، ونخلق وطن “، وفي عام 2017 م أغنية ” بلاش يا عتمة “، وفي عام 2018 م أغنية ” دم ولهب “، وأخر أغنية لها كانت في عام 2019 م باللهجة الصعيدية ” عنبي “.

وفي 9 مارس الماضي نشرت ” إيمان فؤاد ” أغنية ” موطني ” بصوتها على حسابها الشخصي في موقع التواصل الإجتماعي ” إنستجرام ” وحظي بمشاهدات وتفاعل من متابعيها.

أغاني لها على ” ساوند كلاود منصه الموسيقى والصوتيات “

 

 

وفي 15 يونيو الماضي نالت شهادة تقدير من كلية ” الصيدلة ” في جامعة ” طنطا ” كعضو لجنة تحكيم ” في مسابقة آمال ماهر ” لإختيار أفضل الأصوات في الغناء.

عن admin

انظر ايضاً

جنيفة : قرية الهوية المصرية في حرب أكتوبر ..

جنيفة، هي إحدى قُرى محافظة ” السويس “، وإحدى القُرى المصرية التي ساهمت في نصر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *