الرئيسية / سياسة / تقارير عربية / إمام الحرم المكي يلمح ويمهد للتطبيع السعودي الإسرائيلي ..

إمام الحرم المكي يلمح ويمهد للتطبيع السعودي الإسرائيلي ..

أثارت مقتطفات من خطبة يوم الجمعة الماضية 4 سبتمبر 2020 م التي ألقاها إمام الحرم المكي ” علي عبد الرحمن السديس “، جدل واسع، بسبب ما قال مغردون إنها أحتوت على تلميحات للتطبيع السعودي الإسرائيلي، ووجود سوابق من زمن النبي ” محمد ” صلى الله عليه وسلم للتعامل مع اليهود.

وقال ” علي عبد الرحمن السديس ” في خطبته إنه ” من التنبيهات المفيدة في مسائل العقيدة عدم الفهم الصحيح لعقيدة الولاء والبراء ووجود اللبس فيه بين الإعتقاد القلبي وحسن التعامل في العلاقات الفردية والدولية، كما هو مقرر في المقاصد المرعية والسياسة الشرعية والمصالح الإنسانية “، ليعرج بعد ذلك إلى قصص تتعلق بتعامل النبي مع اليهود.

ولفت إلى أن درع النبي كانت مرهونة عند يهودي، وأنه شاطر يهود خيبر الزروع، مشدد على حسن السمع و الطاعة لولي الأمر، وما يقرره ولي الأمر من مصلحة قد لا يفقهها ” العوام “، حسب تعبيره.

واستنكر المغردين عبر موقع التواصل الإجتماعي ” تويتر ” ما أعتبروه تمهيدا لتطبيع الرياض وتل أبيب عبر ” شرعنة دينية ” تمثلها خطبة ” إمام الحرم المكي علي عبد الرحمن السديس “، التي أسقطت مواقف النبي مع اليهود في وقت السلم على حالة غير مطابقة تتمثل في دولة الإحتلال التي قتلت آلاف المسلمين.

عن admin

انظر ايضاً

السلطات العسكرية في بورما تعلق عمل 125 ألف معلم بتهمة ” العصيان المدني ومعارضة الإنقلاب العسكري ” ..

علقت السلطات العسكرية في بورما، يوم أمس السبت 22 مايو 2021 م، عمل أكثر من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *