الرئيسية / تحقيقات / حقوق وحريات / إسراء عبد الفتاح تعلن عن دخولها في إضراب عن الطعام بعد ظهورها في نيابة ” أمن الدولة العليا ” ..
" الصحفية المصرية والناشطة السياسية والحقوقية، ( إسراء عبد الفتاح ) "

إسراء عبد الفتاح تعلن عن دخولها في إضراب عن الطعام بعد ظهورها في نيابة ” أمن الدولة العليا ” ..

بعد ظهور إسراء عبد الفتاح في نيابة ” أمن الدولة العليا “، أعلنت عن دخولها في إضراب عن الطعام بسبب ما تعرضت له من تعذيب بعد إلقاء القبض عليها يوم أمس.

وتم ضمها للقضية رقم ” 488 ” المتهم فيها ” ماهينور المصري، وخالد داوود ” وغيرهم، والتهم الموجهة لها ” الإنضمام لجماعة محظورة، ونشر أخبار كاذبة، وإساءة إستخدام مواقع التواصل الإجتماعي “.

إسراء عبد الفتاح تعرضت طوال فترة إحتجازها خلال 24 ساعة الماضية للتعذيب والضرب المبرح ” كدمات في اليد والكتف، كدمات والآلام في الظهر، كدمات والآلام في مختلف أنحاء جسدها “.

إسراء أعلنت إضرابها عن الطعام بعدما أثبتت ما تعرضت له من تعذيب أثناء فترة إحتجازها، ومن المقرر أن يتم ترحيلها إلى سجن ” القناطر “.

مع العلم أن قوات الأمن أعتقلت مساء يوم أمس السبت، الناشطة ” إسراء عبد الفتاح ” حسبما أعلن مرافقون لها قالوا إنه تم إختطافها من الشارع، كما أعتقلت مصطفى الخطيب مراسل وكالة أنباء ” أسوشيتد برس ” من منزله في ” القاهرة “.

وأكد عضو مجلس نقابة الصحفيين المصريين، ” عمرو بدر “، خبر الإعتقال، وعلق فجر يوم أمس الأحد على موقع التواصل الإجتماعي ” فيسبوك “، قائلًا إن ” الإصلاح بدأ بخطف الزميلة إسراء عبد الفتاح بشكل مرعب وفج ومن غير سبب، وبالقبض على الزميل مصطفى الخطيب مراسل أسوشيتد برس في مصر من بيته “.

وقال الصحفي ” محمد صلاح “، إنه كان بصحبة إسراء عبد الفتاح، بعدما تقابلا في السابعة مساء بتوقيت القاهرة، وبعد نصف ساعة من تحركهما شاهد سيارتين بهما رجال يرتدون زيًا مدنيًا، ويحملون أسلحة نارية وأجهزة لاسلكي، يعترضون سيارتها.

وتم إقتياد إسراء في إحدى السيارتين، واقتادوه هو الآخر في سيارة أخرى، وعصبوا عينيه واعتدوا عليه بالضرب، ثم ألقوه بعد ساعة من السيارة على طريق سريع.

إسراء عبد الفتاح، هي صحفية مصرية وناشطة سياسية وحقوقية، ومن مؤسسي حركة ” 6 أبريل “، وأعتقلت عدة مرات في عهد الرئيس السابق ” محمد حسني مبارك “، وهي واحدة من الناشطين الممنوعين من السفر، وإحدى المتهمات في قضية ” التمويل الأجنبي “.

عن admin

انظر ايضاً

المستشار الإعلامي لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ” أونروا ” يحذر : أزمة الأونروا المالية قد تمتد ..

قال المستشار الاعلامي لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” عدنان أبو حسنة، مساء اليوم الجمعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *