الرئيسية / سياسة / تقارير عربية / إستقالة ” حشمت خليفة ” أحد أعضاء هيئة ” الإغاثة الإسلامية ” بعد أن وصف السيسي بـ ” القواد الصهيوني وخائن صهيوني ” ..

إستقالة ” حشمت خليفة ” أحد أعضاء هيئة ” الإغاثة الإسلامية ” بعد أن وصف السيسي بـ ” القواد الصهيوني وخائن صهيوني ” ..

قدم عضو مجلس أمناء هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية، ومقرها بريطانيا إستقالته، عقب هجوم قادته ضده صحيفة ” التايمز ” البريطانية قالت فيه إن حشمت خليفة كتب منشورات على صفحته هاجم فيها اليهود ووصف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بالقواد الصهيوني.

وتابعت الصحيفة البريطانية بالقول إن ” خليفة ” أستخدم صفحته على فيسبوك لوصف حركة ” حماس ” بأنها ” أطهر حركة مقاومة في التاريخ الحديث “، وأعتبر أن تصنيف جناحها العسكري بالإرهابي ” عار على كل المسلمين “.

وقامت الجمعية الخيرية بتحقيق أولي في مزاعم الصحيفة، وقالت إنها ” تأسف بشدة لأي إساءة تسببت بها “.

وشغل ” خليفة ” الذي يحمل الجنسية البريطانية أدوارا مهمة في الجمعية منذ عام 1999 م، وكان حتى قبل أيام مديرا للهيئة الإسلامية في أستراليا ومديرا لفروعها في ألمانيا وجنوب إفريقيا.

وأتهمت الصحيفة ” خليفة ” بأنه أستخدم في منشورات عدة في الفترة ما بين عامي 2014 – 2015 م عبارات مهينة ضد ” السيسي ” الذي قاد إنقلاب في عام 2013 م أطاح بالرئيس الراحل ” محمد مرسي “.

ووصف ” خليفة ” المولود في مصر، السيسي بـ ” القواد أبن اليهود ” و” خنزير يهودي ” و” خائن صهيوني ” و” مجرم صهيوني “.

وأستخدم وصف لليهود بأنهم ” أبناء القردة والخنازير ” وأن إسرائيل تعمل ” بمباركة القواد في مصر “.

وتعد هيئة ” الإغاثة الإسلامية ” واحدة من أكبر الجمعيات الخيرية الإسلامية في العالم وتعمل في 40 دولة وتتعاون مع ” أوكسفام ” و” كريستيان إيد ” و” سيف ذا تشيلدرن ” و” الصليب الأحمر ” البريطاني، وهي واحدة من 14 جمعية عضو في لجنة ” الكوارث “.

عن admin

انظر ايضاً

وزيرالخارجية الإماراتي ” عبد الله بن زايد ” : أرهقتنا المواجهات ونسعى للسلام والتعايش الكامل مع إسرائيل ..

أكد وزير الخارجية الإماراتي، عبد الله بن زايد، أن “توقيع اتفاق سلام مع إسرائيل، خطوة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *