الرئيسية / تحقيقات / حقوق وحريات / إستغاثة لإنقاذ المعتقل ” سالم السيد حسان ” من الإهمال الطبي في سجن ” وادي النطرون ” ..

إستغاثة لإنقاذ المعتقل ” سالم السيد حسان ” من الإهمال الطبي في سجن ” وادي النطرون ” ..

أكدت مصادر حقوقية عن إستغاثة لإنقاذ المعتقل ” سالم السيد حسان ” من أبناء مركز ” أبو حماد ” في ” الشرقية “، من الإهمال الطبي المتعمد الذي يتعرض له بمقر احتجازه في سجن ” وادي النطرون “.

وبحسب أسرة “حسان” فإنه يعاني من أمراض القلب والضغط والسكر، وكان قد أجري عملية قلب مفتوح واستبدال شرايين قبل اعتقاله، ثم تعرض لوعكة صحية حادة بعد اعتقاله بأشهر قام على إثرها بإجراء جراحة قسطرة للقلب وتركيب دعامتين

وأضافت الأسرة أن حالته الصحية في تدهور مستمر منذ اعتقاله نتيجة الإهمال الطبي المتعمد الذي يتعرض له في السجن بعدم توفير الرعاية الصحية الأزمة ومنع عرضه على أطباء مختصين لمتابعة حالته، وقالت أنه يتعرض لنوبات ضيق تنفس وذبحات صدرية مستمرة نتيجة لضيق المكان وسوء التهوية وتعنت إدارة السجن في دخول الأدوية الضرورية.

وأكدت أسرة “حسان” أنها خلال سنوات اعتقاله رفعت العديد من الشكوى للجهات الأمنية والقضائية وقدمت التقارير الطبية التي تؤكد سوء حالته الصحية وحاجته للمتابعة الطبية والرعاية الخاصة مطالبة بالإفراج الصحي عنه دون أي جدوى، محملة داخلية الانقلاب المسئولية الكاملة عن سلامته.

وتم إعتقال ” سالم حسان “، في عام 2014 م، من قبل مركز شرطة أبو حماد على خلفية موقفه المعارض للنظام، ووجهت له تهم منها التظاهر والانتماء لجماعة محظورة، وحكمت عليه محكمة الجنايات بالسجن عشرة سنوات وأصبح حكما باتا بعد رفض الطعن المقدم منه علي الحكم.

عن admin

انظر ايضاً

قلق من البرلمان الأوروبي من عدم تحقيق البحرين في مزاعم تعذيب محكومين بالإعدام ..

أعرب البرلمان الأوروبي عن قلقه البالغ إزاء إهمال محكمة الاستئناف الجنائية العليا في البحرين أدلة تشير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *